الضالع: قيادات حوثية تنسحب من جبهة "مريس" عقب خلافات مع المتحوثين

نشبت خلافات كبيرة بين قيادات مليشيا الحوثي الإنقلابية القادمين من محافظتي صعدة وإب من جهة، وبين قيادات من ما يعرفوا بـ "المتحوثين" من جهة أخرى بمدينة دمت شمالي محافظة الضالع (جنوبي اليمن)

ونقل موقع الجيش”سبتمبر نت” عن مصادر محلية قولها، إن قيادات وأفراد من المليشيا الحوثية القادمين من محافظات صعدة وإب وذمار، انسحبوا صباح اليوم السبت، من مواقع تمركزهم بجبلي ناصة والتهامي، ومواقع عدة مطلة على جبهة مريس، وغادروا مديرية دمت.

وأوضحت المصادر أن خلافات كبيرة نشبت بين قيادات حوثية قدمت من صعدة والرضمة بمحافظة إب، وبين متحوثين من أبناء مدينة دمت من آل الغرباني، الذي يشرفوا على جبهة دمت، بقيادة المدعو أبو هشام الغرباني.

وأشارت المصادر إلى أن الخلافات اندلعت بعد اتهام القيادات الحوثية الجديدة مشرف الجبهة ابو هشام الغرباني، بالدفع بعناصر مهمة (حوثيين) إلى جبهة مريس ليقتلوا برصاص قوات الجيش الوطني، فيما يحافظ على المقاتلين من أقاربه وآخرين بالمكوث في بيوتهم بقرية الاحرم، وقرى أخرى بدمت..

وتكشف هذه الخلافات عن حجم التباينات في صفوف المليشيات التي تتعرض لانتكاسات متتالية في مختلف الجبهات على وقع ضربات الجيش الوطني المدعوم بمقاتلات التحالف العربي، إذ لوحظ مؤخراً أن بين قتلى المليشيات عناصر قيادية من الأسر التي تعرف بـ"الهاشمية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر