تعز: لجنة حقوقية تؤكد سلامة اجراءات قضية الطفل رياض وتشكر الأجهزة الأمنية

[ الطفل رياض الزهراوي ]

باشرت اللجنة الحقوقية المشكلة من عدد الناشطين والحقوقيين بمدينة تعز (جنوب غرب اليمن) لمتابعة عدد من القضايا، أبرزها قضية الطفل رياض الزهراوي، والتقت عدد من قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة
 
واستمعت اللجنة للإجراءات التي تمت بخصوص قضية الطفل رياض الزهراوي، والتداعيات التي صاحبتها، من خلال التقرير الذي اشار الى انتقال الأدلة الجنائية، لمعاينة مسرح الجريمة، وبرفقة الطبيب الشرعي، للتحقيق وجمع الاستدلالات، وأن جميع الاجراءات قد استكملت، وسيتم إحالة ملف القضية لنيابة الأحداث.
 
وأكدت اللجنة سلامة الإجراءات التي تمت وفقاً للقانون من قبل ادارة البحث الجنائي والأجهزة الأمني بالمحافظة بشأن قضية الطفل رياض.
 
ووجهت اللجنة، شكرها للأجهزة الأمنية على ما قامت به من واجب، وطالبتها برفع وتيرة وجدية العمل لتحيق وفرض الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أن المتابعة المستمرة من قبل اللجنة للجهات الأمنية لإيصال بقية المتهمين بقتل الجندي محمد العسالي، والاعتداء على منزل الطفل رياض الزهراوي.
 
وقالت اللجنة "أنه تم توفير الحماية اللازمة لمنزل الطفل رياض، والقبض على المتهم "عادل عباد" والمتهم بالاعتداء على المنزل وقتل الجندي محمد غالب العسالي بمعية عصابته والعمل جاري لاستكمال اجراءات التحقيق واحالته للقضاء".
 
وكان عدد من الناشطين والحقوقيين أعلنو الجمعة الماضية عن تشكيل لجنة حقوقية لمتابعة عدد من القضايا، أبرزها قضية الطفل رياض الزهراوي، والمنشد هارون التميمي، والجثث الخمس التي تم العثور عليها في وادي المدام قبل شهرين، والضغط لتحقيق العدالة وانصاف المظلومين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر