نجاة نائب مدير أمن عدن "العقيد الكازمي" من محاولة اغتيال ونقله إلى المستشفى

[ نائب مدير أمن عدن العقيد الكازمي ]

نجا نائب مدير أمن عدن العقيد أبو مشعل الكازمي من عملية اغتيال استهدفته في منطقة "بئر فضل" مساء اليوم السبت شمالي مدينة عدن العاصمة المؤقتة (جنوب اليمن).
 
وقالت مصادر محلية "ان مسلحون مجهلون استهدفوا العقيد الكازمي بعدن مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله إلى المستشفى وعدد من مرافقيه".
 
وقالت مصادر مقربة "أن العقيد الكازمي تعرض لإطلاق نار على يد مسلحين مجهولين ونقل إلى المستشفى وإن حالته مستقرة"
 
وتعد محاولة اغتيال العقيد الكازمي هي الثانية اليوم السبت وحدثت بعد ساعات من اغتيال الشيخ محمد راغب بازرعة، أمام وخطيب مسجد عبد الله عزام بالمعلا بعدن، من قبل مسلحين يستقلون سيارة هيلوكس أطلقوا النار عليه اثناء خروجه من صلاة العشاء ولاذوا بالفرار.
 
وحدثت أربع عمليات اغتيال خلال الشهر الجاري، وسبقت عملية اغتيال الشيخ السلفي ثلاث عمليات طالت الأولى، نائب مدير شرطة الشعب رائد الجهوري برصاص مسلحين في مديرية البريقة في الثالث من يوليو الجاري.
 
وأيضا مقتل قائد شرطة بئر فضل العقيد فهمي الصبيحي برصاص مسلحين في مديرية المنصورة في الثاني عشر من الشهر، وبالإضافة إلى اغتيال مدير البحث الجنائي بسجن المنصورة سيف الضالعي برصاص مسلحين في المنصورة قبل يومين.

وسبق أن أصيب العقيد أبو مشعل الكازمي بجروح، جراء تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدفه مع عدد من مرافقيه في نوفمبر/ تشرين ثاني 2017، عقب اقتحام مبنى إدارة البحث الجنائي وتحريره من الإرهابيين.
 
ويعد العقيد "الكازمي" أحد أبطال معركة تحرير عدن من ميلشيات الحوثي الانقلابية في يولبو/ شباط 2015، وأحد أهم الأصوات الحرة والشجاعة الرافضة لرهن الجنوب وقضيته للأدوات المهمومة بمصالحها الآنية الضيقة، بحسب ما وصفه نائب وزير الرياضة شفيع العبد في تغريدة على حسابة في "تويتر".



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر