سواحل حضرموت تكتظ بالمواطنين عقب انطلاق "موسم البلدة السياحي"

تشهد سواحل مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت المطلة على بحر العرب(شرق اليمن)، هذه الأيام، ارتياد المئات من المواطنين، للاستجمام و بحثاً عن العلاج والفوائد الصحية، وذلك بعد انطلاق موسم البلدة يوم الاثنين الماضي .

ونظمت اللجنة الخاصة المكلفة بمهرجان البلدة السياحي الذي حمل عنوان "بُعد المكلا شاق" برنامج تراثي وشعبي يبرز تاريخ وتراث المحافظة، إلى جانب الألعاب الترفيهية والشعبية، والمسابقات الرياضية، التي ستستمر لمدة أسبوع.

وأدى ذلك إلى زيادة الإقبال على فنادق المدينة من النزلاء القادمين من المحافظات الأخرى ومن خارج اليمن.

وتمتاز مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت بشكل عام بجمال طبيعي، يضفي أجواء رائعة هذه الأيام على مدن سواحل المحافظة، بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب والتي يسود اعتقاد أنها تعالج الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى الفوائد الصحية المميزة.

ويرتاد المدينة أعداد كبيرة من المواطنين من داخل اليمن وخارجها، في موسم البلدة التي اعتاد عليها الناس للتنزه، وللاغتسال بمياه البحر التي تتميز بالبرودة خصوصاً في الصباح الباكر.

وتجوب قوارب خفر السواحل، شواطئ مدينة المكلا، بجاهزية تامة، ويقظة دائمة، لإنقاذ المواطنين، وإرشادهم بأماكن الاغتسال الآمنة، وتعريفهم على أدوات السلامة.

وكان محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، قد وجه في وقت سابق خفر السواحل والجهات المعنية، بمواصلة الدوريات وتعريف المواطنين بمواقع الاغتسال، حفاظاً على الأرواح وسعياً لتوفير الأجواء الملائمة، والفرائحية للعوائل وعامة المواطنين، بعيداً عن كل ما ينغص حياتهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر