وزير الصحة يوجه بإرسال أدوية ومستلزمات طبية طارئة لمحافظة البيضاء

[ وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ]

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، الْيَوْمَ بدعم القطاع الصحي في محافظة البيضاء، بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأشاد باعوم خلال لقائه محافظ البيضاء، ناصر السوادي، بجهود القطاع الصحي بالمحافظة الذي يقدم خدماته الطبية لجرحى الحرب والمواطنين بشكل أفضل رغم الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد جراء انقلاب مليشيا الحوثي وما تسبب بأوضاع مأساوية لا سيما في القطاع الصحي الذي شهد أعمال تخريب واسعة.

في السياق التقى محافظ البيضاء اليوم بعدن المدير التنفيذي للهلال الأحمر التركي محمد ساجر، وجرى استعراض الأوضاع الإنسانية التي تعيشها المحافظة جراء قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بتضييق الخناق على المواطنين في المحافظة، وانتهاج أسلوب القمع والتسلط في الأماكن التي تتواجد فيها.

ولفت إلى أن المليشيا تعمدت قصف القرى في عدة مديريات وزرع الألغام مما فاقم من المأساة الإنسانية في محافظة البيضاء ودفع بعض أبناء المحافظة الواقعين في أماكن المواجهات إلى النزوح.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس لجنة الإغاثة جمال الفقيه ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة شدد المحافظ على ضرورة دعم المحافظة والتي تعتبر من أكثر المحافظات تضررا من المليشيا الانقلابية.

من جانبه أبدى المدير التنفيذي للهلال الأحمر التركي استعداد الهلال لدعم محافظة البيضاء وتلبية احتياجاتها بما يتوافق مع برامج وخطط الهلال الأحمر التركي التي ينفذها في الجمهورية اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر