المكونات السياسية بـ"المهرة" تدعو للحفاظ على الأمن والسلم الإجتماعي بالمحافظة (بيان)

[ اجتماع مجلس المكونات السياسية في المهرة ]

دعا مجلس تنسيق المكونات السياسية والاجتماعية والشبابية بمحافظة المهرة إلى حفظ الأمن العام والاستقرار، والسلم الاجتماعي، مناشدين بذلك أبناء المحافظة تغليب المصلحة العامة على الخاصة.

جاء ذلك في بيان للمجلس، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، وذلك خلال الإجتماع الذي عُقد اليوم في مدينة الغيظة، كُرس لمناقشة الأوضاع التي تعيشها المحافظة .

وناشد المجلس كافة أبناء المحافظة بالحفاظ على السكينة العامة ووحدة الصف، والترفع عمّا يعكر صفو العلاقات الأخوية، أو يضر بالمصلحة العامة، وذلك تزامناً مع اعتصام بالغيضة لمكونات تطالب بإعادة المحافظة ووضعها إلى ما قبل تدخل التحالف العربي في المحافظة .

وثمن المجلس الأخ محافظ محافظة المهرة، راجح سعيد باكريت على ما أبداه من تجاوب وتعاطي مع مطالب المواطنين، واحترام حقوقهم.

ودعا المجلس السلطة المحلية ومؤسستها بالتعامل بوعي، وبشكل مباشر مع كل أطياف المجتمع، وعقد لقاءات حوار ونقاش تفضي إلى حلول جذرية، والعمل من أجل تنفيذها مسؤولية الجميع سلطة ومجتمع.

وقال بأن التطورات الأخيرة في المحافظة، وما تناولته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في المحافظة، واستخدام عبارات تتعارض مع أخلاقيات المهرة تجاه بعضهم البعض، مما يثير الفتنة وشق الصف المهري.

وأكد المجلس بأن الاعتصامات والتظاهرات السلمية، والمطالبة بحقوق المواطنين وحق الرأي والتعبير، قد كفله الدستور والقانون.

وطالب المجلس السلطة بالتفاعل والمتابعة لمطالب المعتصمين الذين عبروا عنها بشكل سلمي وحضاري، ينم عن وعي واستخدام أرقى أشكال التعبير عن الرأي، والمطالبة بالحقوق المشروعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر