حضرموت: سيول جراء أمطار غزيرة تجرف سيارات وتهدم منازل في المكلا

[ صورة تداولها ناشطون لسيول تجرف سيارات في المكلا الأربعاء 6 يونيو 2018 ]

جرفت الأمطار الغزيرة التي هطلت، الأربعاء، على مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن) عددا من السيارات، وهدمت بعض المنازل.
 
ونقلت وكالة الأناضول شهادات لعدد من سكان المدينة أن أمطارا غزيرة غير مسبوقة هطلت، اليوم، على مدينة المكلا ومناطق سواحل حضرموت، مصحوبة بعواصف رعدية وصواعق ورياح شديدة.
 
وإثر هطول الأمطار، تدفّقت سيول جارفة في واديْ "بويش" شرق المكلا، و"الديس" وسط المدينة، وألحقت أضرار كبيرة بمنازل المواطنين، كما جرفت عدد من السيارات، وفق المصادر نفسها.
 
وتمكّن رجال الطوارئ في قوات النخبة الحضرمية، من سحب سيارات جرفها السيل إلى بعض المرتفعات، من خلال ربطها بحبال خاصة، قبل أن تقذفها السيول باتجاه البحر.
 
وفي الوقت الذي بث فيه ناشطون عبر الإنترنت، صوراً للسيول الكبيرة وهي تخترق "خور المكلا" السياحي، وسيارات جرفها السيل، لم يصدر عن السلطات المحلية في حضرموت، حتى منتصف نهار اليوم (ت.غ)، أي بيان حول حجم الأضرار.
 
والثلاثاء، قال محمد علي عبدالرحمن، محلل مخرجات الخرائط الجوية بالمحافظة، في تدوينة عبر "فيسبوك"، إن الأرصاد الجوية الأمريكية رصدت إعصارا ثالثا سيضرب بعض المحافظات اليمنية، عقب إعصاري "مكونو" و"ساجار".
 
وأوضح عبد الرحمان أن الإعصار الجديد "زوناما"، سيضرب بقوة كبيرة الشواطئ اليمنية، متوقّعا أن يهدّد بشكل كبير، محافظات أبين وعدن (جنوب)، وحضرموت والمهرة (جنوب شرق)، كما سيضرب عمان والسعودية، بحسب التوقعات.
 
كما توقّع أن يصل تراكم الأمطار من 250 إلى 300 مم، مع ارتفاع أمواج البحر من 12 إلى 16 متر، معتبرا أن هذا الإعصار سيضرب اليمن يومي غد الخميس وبعد غدٍ الجمعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر