إب: مقتل مواطن برصاص عصابة سطو أراضي وتشييع آخر من ضحايا الظاهرة

[ تشييع الدكتور محمد نور الدين، أحد ضحايا نزاعات الأراضي بإب ]

قتل مواطن، برصاص مسلحين تابعين لعصابة سطو أراضي، في مدينة إب، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، لمراسل "يمن شباب نت" إن عصابة مسلحة سطت على أرضية المواطن "علي حلقوم" في خط الثلاثين، غرب مدينة إب، وقامت بقتله حين وصل لمنع تلك العصابة من السطو.

وأضافت المصادر "أن المسلحين باشروا ببناء استحداثات على أرض "حلقوم" قبل أن يصل إلى الأرض ويحاول منعهم، لكنهم أطلقوا عليه الرصاص وأردوه قتيلاً".

في غضون ذلك أكد سكان محليون، اندلاع اشتباكات مسلحة وتبادل لإطلاق النار بين عدد من المسلحين، يوم أمس، على خلفية مشاكل بسبب قطعة أرض في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة.

المصادر قالت، "إن المسلحين قطعوا شارع "المحافظة" لساعة من الزمن أثناء الاشتباكات، من دون أي تدخل من سلطات الأمر الواقع".

وفي سياق متصل، شيع مئات المواطنين، الشهيد الطبيب "محمد علي حمود نور الدين" ـ أحد ضحايا نزاعات الأراضي ـ إلى مثواه الأخيرة، وسط مطالبات بالقبض على الجناة والتنديد بفوضى السلاح المنفلت التي ترعاها المليشيات الحوثية بالمحافظة.

وتشهد محافظة إب، الخاضعة لسلطات الانقلابيين، جرائم احتراب أهلية بين المواطنين نتيجة نزاعات الأراضي خلفت عشرات القتلى والجرحى، في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة التي تدير فيها المليشيات عصابات سطو نهب أراضي، وسط غياب تام لأجهزة القضاء والنيابات المنوط بها البت في القضايا المتنازع عليها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر