بسبب غياب الخطيب.. مصلون يؤدون صلاة الظهر بدلاً عن الجمعة في أحد مساجد إب

[ مسجد جبلة - تعبيرية ]

في حادثة غريبة، أدى عدد من المصلين، في مدينة إب القديمة وسط اليمن، اليوم الجمعة، شعائر صلاة الظهر، بديلاً عن صلاة الجمعة.
 
وقال مصدر محلي، لمراسل "يمن شباب نت" إن أهالي إحدى الحارات في المدينة القديمة على الطريق المؤدي إلى بعدان، فوجئوا بتأخر خطيب المسجد عن الحضور في الوقت المعلوم، فأقاموا صلاة الظهر وانصرفوا.
 
وبحسب المصادر فإن المسجد شهد خلال الفترة الأخيرة عزوفاً كبيراً من المصلين يوم الجمعة، بسبب وجود مساجد أخرى قريبة، يجدون ضالتهم فيها بحسب المصدر.
 
ونقل الصحفي "خالد الفقيه" في حسابه على الفيسبوك تفاصيل الحادثة بالقول:" والله حرام ...بيت من بيوت الله في مدينة إب كان عامرا بذكر الله ويمتلئ بالمصلين في رمضان وغير رمضان، فعافه الناس وهجروه واليوم لا خطيب حضر ولا مصلين كثير حضروا والنتيجة صلى الحاضرون الظهر بدلا عن الجمعة".
 
ولم يكشف "الفقيه" أسباب تأخر الخطيب وعدم إقامة الجمعة، إلاّ إن مصدرنا رجح أن يكون الأمر عائد إلى عدم وجود شخص يمكنه القيام بدور الخطيب.
وافتعلت مليشيا الحوثي الانقلابية مشاكل عديدة في عدد من مساجد المدينة القديمة، خلال الأسابيع الماضية، بغرض فرض تريد الصرخة عقب الصلاة، أدت إلى عزوف المصلين عن الصلاة في تلك المساجد واستبدالها بأخرى فيما اكتفى آخرون بالصلاة في منازلهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر