تعرف على حجم الجبايات والأموال التي أخذها الحوثيون من مدارس منطقة الثورة بصنعاء

[ مدرسة حكومية - تعبيرية ]

كشفت وثيقة، حجم الأموال والجبايات التي أخذها الحوثيون من مدارس منطقة الثورة بأمانة العاصمة صنعاء، وذلك في إطار عملية النهب الواسعة التي تقوم بها المليشيا في كافة المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة، لدعم جبهاتها القتالية.

وأظهرت وثيقة حصل عليها، "العاصمة أونلاين"، حجم الجبايات التي حصّلتها مليشيات الحوثي الانقلابية من التربويين بمدارس منطقة الثورة في صنعاء، تحت مسمى تجهيز القوافل الغذائية لمقاتلي الجماعة في الجبهات.
 
وبلغ إجمالي حجم الأموال التي استلمتها الجماعة من حوالي 48 مدرسة  نحو مليون و 300 الف ريال يمني، كما يظهر في الكشف إجمالي الأموال قرين اسم كل مدرسة.
 
وكان الموقع قد كشف في وقت سابق، عن فرض جماعة الحوثي الانقلابية على المدارس الحكومية والأهلية بصنعاء، مبالغ مالية كبيرة لتجهيز قوافل إغاثية لمقاتليها بالرغم من امتناعها عن صرف مرتبات المعلمين لأكثر من 19 شهرًا وبالرغم من استلامها رسومًا من طلاب المدارس تحت عنوان المساهمة في دفع رواتب المعلمين.
 
وبحسب الموقع، فإن مدراء المدارس في جميع مناطق العاصمة صنعاء تلقوا- منذ مطلع الأسبوع الجاري-  اتصالات عديدة من مكاتب المنطقة التعليمية- الخاضعة لسيطرة المليشيات- تطالبهم بدفع الأموال المذكورة  والتي تصل إلى (100,000) ريال على كل مدرسة.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر