إب: مليشيا الحوثي تسقط 2600 موظف حكومي من كشوفات المرتبات وتستبدلهم بموالين لها

[ جانب من مدينة إب اليمنية ]

أسقطت مليشيا الحوثي الحوثي الانقلابية، أسماء مئات الموظفين الحكوميين في محافظة إب وسط اليمن، من كشوفات المرتبات واستبدلتهم بموالين من أنصارها.
 
وقالت مصادر مطلعة لمراسل "يمن شباب نت" إن المليشيا أسقطت نحو 2600 موظف من كشوفات الراتب في محافظة إب، واستبدلتهم بمسلحين حوثيين.
 
المصادر أكدت إسقاط نحو 1200 موظف في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وقرابة 1400 موظف موزعين على بقية المكاتب الحكومية بالمحافظة، من كشف المرتبات لنصف الراتب المزمع صرفه خلال شهر رمضان.
 
ووفق المصادر فإن المليشيا أقدمت على تلك الخطوة بالتزامن مع إسقاط آلاف الموظفين في كل المحافظات، بدعوى الغياب وانقطاعهم عن العمل، لغرض استبدالهم بمسلحين حوثيين.
 
وكان موقع "يمن شباب نت" قد كشف في وقت سابق من العام الماضي، عن ترتيبات للانقلابين لإسقاط أكثر من 1100 موظف تربوي في محافظة إب، من كشوفات الراتب وإحلال حوثيين بديلاً عنهم.
 
يذكر أن قطاعات واسعة من الموظفين الحكوميين، لم يستلموا مرتباتهم منذ نحو عامين، الأمر الذي صعّب عليهم مواصلة الانضباط في العمل، ناهيك عن الملاحقات الأمنية الحوثية التي استهدفت المئات منهم، واضطرتهم إلى مغادرة المحافظة للنجاة من تلك الانتهاكات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر