إتاوات الحوثيين والقات يرفعان أسعار وايتات الماء في إب رغم هطول الأمطار

[ وايت مياه باليمن ]

تشهد أسعار وايتات مياه الاستخدام المنزلي في إب، ارتفاعاً متصاعداً رغم هطول الأمطار الموسمية، بشكل شبه يومي.

وأفاد سكان محليون، لمراسل "يمن شباب نت"، أن أسعار الوايتات في ارتفاع دائم رغم هطول الأمطار، مشيرين إلى أن سعر الوايت المتوسط "5000 لتر" وصل إلى 6000 ألف ريال وأكثر.

وعزى السكان المشكلة، إلى مزارعي القات الذين يقومون بشراء تلك الوايتات بأسعار كبيرة وحرمان سكان المدينة من مياه الآبار الصالحة للشرب، إلاّ أن مصادر مطلعة كشفت لمراسل "يمن شباب نت " أسباب إضافية فاقمت من المشكلة.

وبحسب تلك المصادر فإن الإتاوات المالية التي تفرضها مليشيا الحوثي على أصحاب "آبار المياه" ساهمت بشكل كبير في تلك المعاناة، إضافة إلى ارتفاع أسعار الديزل.

المصادر أكدت أن المليشيا فرضت إتاوات مالية كبيرة تحت مسمى "ضرائب" وصلت في بعض الأحيان إلى نحو 100 ألف ريال شهرياً على كل بئر، ما دفع تلك الآبار بالتوقف احتجاجاً كما هو حال بئر "الحشاش".

وأضافت المصادر بأن الآبار التي رضخت لإملاءات الحوثيين قامت برفع تسعيرة الوايت، الأمر الذي انعكس سلباً على قيمته النهائية عند المستهلك.

وتفرض مليشيا الحوثي الانقلابية، إتاوات مالية كبيرة على كل فئات المجتمع في إطار سعيها للبحث عن موارد مالية التي تستخدمها في دعم جبهاتها القتالية في عدد من محافظات الجمهورية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر