إب: أهالي منطقة "قحزة" يشكون من محاولات متنفذين السطو على مقبرة

[ إب: أهالي منطقة "قحزة" يشكون من محاولات متنفذين للسطو على مقبرتهم  ]

بعث أعيان وأهالي منطقة قحزة، غرب مدينة إب، رسالة مناشدة إلى وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، للوقوف معهم ضد متنفذين مدعومين من أجهزة أمن الانقلابيين يحاولون السطو على مقبرة حيهم.

وقال بيان صادر عن الأهالي، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه بان أحد المتنفذين في المنطقة يحاول السطو على مقبرة "جبل صالح" بمنطقة قحزة، والموقوفة من المرحوم "علي مقبل"مستغلاً علاقته بنافذين حوثيين من أبناء المحافظة وخارجها.

وأوضح البيان، بان "هذه المقبرة مثل مثيلاتها أضحت تتعرض مراراً وتكراراً لاعتداءات من قبل من  سموهم ـ من لايخافون الله تعالى ولايراعون حرمته أو حرمة مقابر المسلمين ـ  مستقوين بالنفوذ والمال والسلاح وآخر هذه الاعتداءات ما تعرضت له يوم أمس الثلاثاء من محاولة سطو ونهب لأرضيتها بالقوة".

وأشار البيان إلى تمكن أهالي المنطقة وشبابها من وقف عملية السطو المعززة بأطقم من أجهزة أمن المليشيا والتصدي لها، لكن الأمر يتجه إلى احتمالية فرض أمر واقع من قبل المتنفذ نظراً لقوته المستندة على المليشيا الحوثية وأجهزتها العسكرية والأمنية.

وطالب الأهالي عبر البيان، الإعلاميين والناشطين، الوقوف معهم وكشف قضيتهم للرأي العام وفضح مخططات المتنفذين الرامية إلى السطو على مقابر المسلمين.

وكان موقع "يمن شباب نت" قد رصد في تقرير خاص  بوقت سابق عمليات السطو على مقابر إب من قبل الحوثيين، وقد بلغت  المقابر التي تعرضت للسطو وفق التقرير خلال العام المنصرم نحو 24 مقبرة.

وتشهد محافظة إب عمليات سطو مسلحة على أملاك الوقف والمقابر من قبل نافذين من مليشيا الحوثي وبتساهل من قيادة السلطة المحلية المعينة من قبلهم .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر