مليشيا الحوثي بإب تختطف 5 مواطنين وتفشل في اختطاف طالب

[ نقطة للحوثيين في إب - أرشيف ]


اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء أمس الأحد، مواطنين من أبناء مديرية فرع العدين غرب إب، وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية، لرماسل "يمن شبا بنت"، إن المليشيا اختطفت خمسة من مواطني منطقة"جبل رويعي" بمديرية فرع العدين، وأطلقت النار على مواطن في منطقة "الفلاحة" في حملة انتهاكات جديدة شنتها المليشيا ضد أبناء المديرية.

في غضون ذلك فشلت المليشيا في خطف أحد طلاب مجمع المنصوب في منطقة "الضباري" بعزلة "أنامر" بمديرية جبلة، جنوب غرب المدينة، بعد وقوف طلاب المدرسة حاجز صد حال دون اختطافه.

مصادر محلية في المديرية أكدت لمراسل "يمن شباب نت" قيام قيادي حوثي يُدعى "أبو مصعب" بمحاولة اختطاف الطالب"وهيب قباص" بعد خلاف معه، لكن الطلاب تمكنوا من منع عملية الاختطاف وأجبروا طقم القيادي الحوثي إلى المغادرة بعد رشقهم بالحجارة.

الحادثة التي شهدت إطلاق نار كثيف من قبل الحوثيين لاقت استهجان واستنكار مجلس أولياء الأمور الذين عبروا عن امتعاضهم من انتهاكات الحوثيين والتعدي على المؤسسات التعليمية وأبنائهم الطلاب، مشيدين في الوقت ذاته بصلابة الطلاب ووقوفهم في وجه المعتدين حد وصفهم.

وتأتي هذه الانتهاكات استمراراً لجرائم الحوثيين في المحافظة الخاضعة للانقلاب، التي تشهد جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وسط إحكام المليشيات لقبضتها الحديدية على المحافظة وغياب دور المنظمات الحقوقية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر