مليشيا الحوثي تستحدث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش بمديرية الشعر بإب

[ تجمع لمسلحين حوثيين في الشعر ]

استحدثت مليشيا الحوثي الانقلابية، مديرية الشعر، شرق إب، مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في عدد من الخطوط الرابطة بين المديرية والمديريات الأخرى.

وأكدت مصادر محلية، لـ"يمن شباب نت"، استقدام مليشيا الحوثي قوات ثقيلة ومتوسطة خلال الأيام القليلة الماضية إلى المديرية واستحدثت مواقع عسكرية فيها.

وقالت المصادر "إن المليشيات استقدمت عشرات الأطقم والآليات وعلى متنها مسلحين، واحتلت عدد من قمم الجبال مستخدمة منها مواقع عسكرية جديدة".

وبحسب تلك المصادر فإن المليشيا استقرت في أعلى قمم جبال "نوبة اللهبي"، "جبل عجبان" بعزلة "المفتاح"، وتعزيز حضورها في جبل "السور" بعزلة "الأملوك" علاوة على استحداث نقاط في العديد من الطرق الفرعية بهدف ابتزاز الأهالي مالياً.

وعمدت مليشيا الحوثي خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى فرض مزيد من الإجراءات القمعية بحق أبناء المديرية في إطار مسلسل انتهاكاتها المستمر ضد المدنيين في المحافظة الخاضعة لسلطات الانقلابيين.

وتستمر مليشيا الحوثي بمحافظة إب، في استحداث مواقع عسكرية جديدة، في عدد من مديريات المحافظة، خشية تقدم القوات الحكومية نحوها، وسط أحاديث عن نية السلطات المحلية الشرعية فتح جبهة قتال جديدة في المحافظة لتحريرها من المليشيات الانقلابية، تكون منطلقها جبهة مريس المحاذية للمحافظة من جهة الشرق.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر