وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بـ"حجة"

[ صورة تعبيرية لأمهات المختطفين في سجون الحوثيين ]

توفي مختطف جديد في سجون مليشيات الحوثي، أمس الجمعة، تحت التعذيب، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقالت مصادر حقوقية، إن المختطف "محمد العماد"، توفي في سجن مليشيا الحوثي، في مدينة حجة، إثر تعرضه لتعذيب شديد. مشيرا إلى أن الحوثيين، اختطفوا العماد من داخل الجامع الأسبوع الماضي بسبب رفضه ترديد الصرخة.

وبحسب المصادر، فقد تفاجئت أسرة العماد بعد أسبوع من اختطافة، بخبر وفاته مؤكدا أن إدارة السجن زعمت أنها عثرت عليه مشنوقا في زنزانته.

ويعد هذا هو المختطف السادس الذي يموت تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية، حيث أعلنت رابطة أمهات المختطفين، في السابع من شهر إبريل الجاري، وفاة التربوي "أحمد محمد علان"، تحت التعذيب في سجن تابع للحوثيين بمديرية "عبس" غربي محافظة حجة.

ومنذُ اجتياح جماعة الحوثي المسلحة للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014 مارست ولازالت، اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء والمحامين والسياسيين، وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات لحقوق الإنسان.

وتشير تقارير مؤسسات حقوقية في اليمن إلى رصد 818 حالة تعذيب داخل سجون الحوثيين خلال العامين الماضيين، منها 99 تعذيب حتى الموت، بالإضافة إلى استخدام الحوثيين للمدنيين كـ دروع بشرية بوضعهم في ثكنات عسكرية ومستودعات أسلحة تعد أهدافا للقصف الجوي من مقاتلات التحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر