إب.. مجهولون يطلقون الرصاص على منزل صحفي وتهديد آخر بالتصفية الجسدية

[ سيارة البعداني بعد تعرضها لإطلاق نار ]


أطلق مسلحون مجهولون النار على منزل صحفي في مدينة إب، وسط اليمن، في حادثة هي الثانية من نوعها.

وقالت مصادر محلية، لـ"يمن شباب نت"، "إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على منزل الصحفي "ابراهيم البعداني" ومنزل خاله "أحمد الجمالي"، أمس الجمعة، مخلفين حالة من الرعب في أوساط النساء والأطفال والساكنين، وأضرار مادية كبيرة".

وأضافت المصادر، "أن عملية إطلاق الرصاص، التي جاءت عقب أشهر من عملية مماثلة، استهدفت المنزل بشكل عشوائي وسيارة شقيق"البعداني" المتواجدة في المكان والتي تضررت بشكل كبير كما توضحه الصور المرفقة".

في غضون ذلك هدد نافذون على علاقة بتجار غاز "السوق السوداء" الصحفي " نشوان النظاري" بالتصفية الجسدية، على خلفية نشاطه المدني ضد مخاطر المحطات المتنقلة على المدنيين في الأحياء السكنية بالمدينة.

وقال "النظاري" في بلاغ له للرأي العام، إن شخصاً يهدده منذ أيام بصورة متكررة بتصفيته، مشيراً بأنه محتفظ بتلك الرسائل التي من بينها"قيمتك حبة زيتي" في إشارة إلى نوعية الرصاص.

وقال الصحفي النظاري، "إنه تعرف على هوية المهدد من خلال اللجوء إلى تقنيات الاتصالات التي أوصلته إليه"، مشيراً باحتفاظه بحقه في محاكمة هذا الشخص الذي قال بأنه سيكشف اسمه وهويته للرأي العام في الوقت المناسب.

ودعا ناشطون وإعلاميون وسائل الإعلام ونقابة الصحفيين التضامن مع الزميلين محملين سلطات الأمر الواقع في المحافظة مسؤولية حياتهم في حال تهاونهم في حمايتهم والكشف عن الجناة ومن يقف خلفهم.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر