إب: مليشيا الحوثي تمنع مزاولة الأعمال الخيرية في المحافظة مالم تكن تحت إدارتها

[ مواد غذائية كان يتم توزيعها على المحتاجين في إب ]

منعت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، فرق شبابية متطوعة، من توزيع مواد غذائية؛ لمحتاجين في مديرية جبلة، جنوب غرب مدينة إب، وسط البلاد.

وشكت طواقم أعمال إنسانية من تعرضها لمضايقات حوثية ومنعها ممارسة أي نشاط خيري في نطاق المحافظة دون إشراف مسلحيهم عليها.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا منعت ناشطون شباب من توزيع مواد غذائية لمحتاجين في منطقة شبان التابعة إدارياً لمديرية جبلة.
وأكد "نصر العفيف" ـ رئيس فريق شبابي متطوع ـ، منع المليشيات له من توزيع مواد غذائية لمحتاجين في منطقة شبان، جنوب المدينة، بحجة أن تلك المساعدات لا تخضع لرقابة الجماعة، مشيراً إلى اضطراره لوقف عملية التوزيع.

وتواصل مليشيا الحوثي بالتزامن مع ذلك، احتجاز شاحنات مواد إغاثة وتمور، في منفذ جمارك إب المستحدث، في إطار تضييقها على الأعمال الإنسانية في المحافظة. 

ودفعت ممارسات الحوثي بكثير من الشخصيات الخيرية والداعمة، إلى العزوف عن تسليم المساعدات للسلطات المحلية وتوزيعها للمحتاجين عبر مبادرات شبابية تحظى بالثقة وتمارس أنشطتها بنوع من الشفافية.

وكانت مؤسسات وجمعيات خيرية قد شكت في وقت سابق من تدخلات مليشيا الحوثي في أنشطتها الإنسانية ومحاولة فرض أجندة خاصة بها أثناء علميات التوزيع والصرف وممارسة ابتزاز مالي عليهم مادفع بكثير منهم إلى التوقف في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطنون في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر