محافظ تعز يشدد على ضرورة بسط سلطة الدولة وإلغاء المسميات خارج الجيش

[ محافظ تعز خلال اللقاء الذي عقده اليوم في المحافظة ]

ناقش محافظ محافظة تعز الدكتور أمين محمود، مع قوى التحالف السياسي المساند للشرعية، اليوم، الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة الأمنية لتطبيع الاوضاع في المحافظة.

واكد محافظ تعز على أهمية تكاتف جميع القوى السياسية لتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية التي ماتزال تحاصر المدينة وتمارس القتل الممنهج والعشوائي ضد المواطنين..مشدداً على ضرورة تعزيز الثقة بالسلطة الشرعية لدى كافة المكونات والاطياف، باعتبار الدولة هي الكيان الحامي والضامن للجميع، والعمل كشركاء فاعلين مع الجانب الحكومي.

وبحسب وكالة سبأ، فقد ثمن تحالف القوى السياسية الجهود والموقف المساندة للسلطة المحلية، والوقوف صفا واحدا لمساندة توجيهات المحافظ ومقررات اللجنة الامنية من اجل تطبيع الاوضاع في المحافظة..مؤكداً وقوفه الى جانب السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة، وعودة المؤسسات الحكومية الى مقار عملها الرسمية واعادة تفعيل مؤسسات الدولة.

وشدد على ضرورة بسط سلطة الدولة الشرعية وتطبيع الحياة ومكافحة الجريمة، وارساء دعائم الامن والاستقرار في كل المديريات المحررة والعمل من اجل استكمال التحرير..مطالباً باخلاء جميع مؤسسات الدولة وعودة العمل فيها، واستكمال دمج فصائل القوات المسلحة والغاء كافة المسميات خارج مسمى الجيش الوطني والمؤسسة الامنية الرسمية.

على صعيد متصل، التقى محافظ تعز الدكتور أمين احمد محمود، اليوم، عدد من المنظمات الاغاثية العاملة بالمحافظة، مؤكدا استعداده السلطة المحلية بالمحافظة تقديم التسهيلات اللازمة لعمل لمنظمات بالمحافظة..مشددا على ضرورة التنسيق المسبق مع السلطة المحلية ممثلة باللجنة الفرعية للاغاثة لمعرفة احتياجات المحافظة وتجنبا للعشوائية في التوزيع.

واستمع المحافظ خلال اللقاء من ممثلي المنظمات الانسانية والاغاثية الى الدور الذي تقوم به في التخفيف من معاناة المواطنين وحرصها على تقديم المساعدات الانسانية رغم الظروف التي تمر بها المحافظة.. مؤكدين استمرار تقديم خدماتها الاغاثية بالتنسيق مع السلطة المحلية.. على الجهود التي يبذلها محافظ المحافظة من تعاون وتذليل كافة الصعوبات من اجل تقديم الاغاثة الانسانية للمحتاجين بكل يسر وسهولة..مشيدين بالجهود التي يبذلها محافظ المحافظة من تعاون وتذليل كافة الصعوبات من اجل تقديم الاغاثة الانسانية للمحتاجين بكل يسر وسهولة .

وأشار محافظ تعز، الى ان السلطة المحلية اتخذت عدد من التدابير لتسهيل مهام العاملين في المنظمات..مؤكدا ان السلطة المحلية لن تتهاون مع قوى الشر التي تسعى لاقلاق السكينة العامة والتى تسعى لحرمان ابناء المحافظة من المساعدات الإنسانية والاغاثية.

ولفت مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في المحافظة عبده علي، الى ضرورة إعادة تقييم دور الجمعيات والمنظمات الفاعلة والغير الفاعلة بالمحافظة والتعامل معها وفقا للقانون، وأن يكون هناك تنسيق مشترك بين المنظمات الاغاثية ومكتب الشئون الاجتماعية والسلطة المحلية تجنبا للعشوائية والعمل بشكل منظم ورسمي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر