إب: شقيق قيادي حوثي يسطو على شارع عام وعصابة تعتدي على أرضية مواطن (وثيقة)

[ صورة لأرضية المغترب الشوهلي ]

سطى شقيق قيادي حوثي، على أرضية شارع عام في مدينة إب، وسط اليمن، وشرع بالبناء عليها، في مخالفة صريحة للقانون.

وبحسب مصادر محلية، فإن المدعو "أديب المروعي" شقيق وكيل المحافظة القيادي الحوثي "عبد الواحد المروعي" والمواطن "عبدالكريم آل قاسم" قاما بالبناء على شارع في منطقة حراثة جنوب المدينة.

ووفق المذكرة المرفوعة إلى محافظ سلطة الأمر الواقع، من قبل المواطن " صلاح علي التوبة"، حصل"يمن شباب نت" على نسخة منها ،فإن المذكورين يقومون بعمليات الحفر واستحداث البناء في الشارع رقم (73) جوار الوحدة (341) في مخالفة لتوجيهات النيابة العامة بعدم الاعتداء على الشارع .

إلى ذلك اشتكى أحد المغتربين اليمنيين، من قيام عصابة نهب أراضي مدعومة من نافذين حوثيين بمحاولة السطو على أرضيته في مدينة إب، وسط البلاد.

وقال المواطن المغترب " أمين قايد الشوهلي" إن عصابة سطو أراضي مدعومة من مسلحين حوثيين، حاولوا السطو على أرضيته في منطقة قحزة غرب إب.

وأضاف المواطن في مناشدة لوسائل الإعلام ومذكرة رفعها إلى السلطات المحلية، بأن العصابة قامت بهدم البناء الذي استحدثه في أرضيته ـ 104 قصبة ـ  وحاولوا السطو عليها بحجة أنها مقبرة لا تتبع أحد .

وقال بأنه لجأ إلى الجهات القضائية والأوقاف والذين اثبتوا ملكيته للأرض، قبل أن تعاود العصابة الاعتداء على الأرض وإطلاق الرصاص على العاملين في الأرضية.

وتتعرض عدد من شوارع المدينة وأراضي الأوقاف والأملاك الخاصة، لعمليات سطو ومصادرة من قبل عصابات نهب أراضي على علاقة بقيادات حوثية قادمة من خارج المحافظة  وبتواطؤ من السلطات المحلية.

في الصورة مذكرة الإعتداء على الشارع العام:



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر