محافظ المهرة يوجه بتوقيف خمسة موظفين بمنفذ شحن وإحالتهم للتحقيق

[ لإرتكابهم مخالفات قاونية.. محافظ المهرة يوجه بتوقيف خمسة موظفين بمنفذ شحن وإحالتهم للتحقيق ]

وجه محافظ محافظة المهرة، الشيخ راجح سعيد باكريت، بإيقاف خمسة موظفين عن العمل بمنفذ شحن الحدودي؛ وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم، على خلفية تورطهم في ارتكاب مخالفات قانونية، فيما خمسة آخرين (سواقين قواطر) من جنسيات مختلفة لم يتم التحقيق معهم لوجودهم خارج البلد.

 وكشفت التحقيقات مع المتورطين ومحاضر الاستجواب قيام المتهمين بتمرير بيانات وتزوير توقيعات واستخراج جوازات وتقديم رشاوي، وفق تقرير لجنة التحقيق المكلفة المرفوع إلى مدير عام الجمرك بتاريخ 22/مارس/2018م .

وكان مدير جمرك شحن قد شكل لجنة تحقيق مع المتهمين في واقعة المغادرات الوهمية الخاصة ببعض القواطر .

حيث أثبتت التحقيقات بأن القواطر المشار إليها في القضية لم تغادر أراضي الجمهورية بعد الإطلاع على صور الكاميرات الخاصة بالبوابات ومن خلال أقوال المتهم الرئيسي وواقعة سير إجراء  المعاملات واستمارات المغادرة والبيانات الجمركية الوهمية .

وطالبت اللجنة بإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتورطين في تلك القضايا والمقصرين في أداء مهامهم.

إلى ذلك أكد محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت بأن منفذ شحن  بحاجة ماسة إلى إجراء  عمليه تغيير شامل في الكادر العامل ضمن خطة السلطة المحلية محاربة الفساد وتعزيز دور الرقابة والمحاسبة وتفعيل آلية التدوير الوظيفي في مختلف  المنافذ الجمركية في المحافظة بالتنسيق مع رئيس مصلحه الجمارك وسيتم محاسبة المخالفين والمقصرين وردع الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء وفرض القوانين وتنفيذ الإجراءات العقابية وصيانة المال العام من النهب  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر