بعد اسبوع من تعيينه..قائد الحزام الأمني بـ"الضالع" يقدم إستقالته ويكشف الأسباب (بيان)

[ صورة لمدينة الضالع - تعبيرية ]

أعلن المكلف بقيادة قوات الحزآم الامني بالضالع، العقيد عبدالكريم الشعيبي المكنى "ابو قاسم"، تقديم استقالته عن قيادة قوات الحزآم الأمني بمحافظة الضالع، والمدعوم من دوله الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أقل من اسبوع من تعينيه، ووصوله مع افراد الحزآم الامني الى المحافظة.

وفي بيان الإستقاله التي حصل مراسلنا بالمحافظة على نسخه منها، أوضح العقيد الشعيبي، أن تشكيل قيادات للكتائب وافراد الحزام بالمحافظة من قبل قيادات لم يذكرها، ودون اي تشاور معه جعله يقدم إستقالته امام الجميع.

واضاف البيان ان الإتفاق مع العقيد الشعيبي، على  أن يتم  اختيار الشخصيات المشهوره بالنزاهة والنضال وأن يكون همهم الضالع، وهو مالم يتم وصعه من قيادات المعنية بعدن من قبل دوله الإمارات.

ووصل العقيد الشعيبي المحافظة الأسبوع الماضي مع افراد الحزام بعد استكمال التدريب في عدن من قبل قوات إماراتية.

وكشف مصدر مطلع لــ "يمن شباب نت"، عن سبب استقالة الشعيبي من رئاسة الحزام المدعوم اماراتيا، مؤكدا أن الخلاف الذي تسبب بإستقاله الشعيبي، جاء عقب تكليف اللواء عيدروس الزبيدي رئيس مايسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، قيادات معينة للكتائب والسرايا، وفرضها بالقوه دون مراجعه او مشاروه.

واكد المصدر أن القيادات الإماراتية بعدن كلفت العقيد احمد قائد القبه، خلفا للعقيد الشعيبي عقب تقديم إستقالته، حيث لايزال تواجد وإنتشار قوات بالمحافظة محل خلافات واختلاف بالأراء بين الترحيب والرفض.

المصدر ذاته قال ان قوات الأمن والشرطة بالمحافظة عززت من إنتشارها في النقاط الأمنية بالمحافظة عقب وصول قوات الحزام الأسبوع الماضي. مشيراً ان هناك رفض من قبل افراد الأمن من تسليم النقاط لأفراد الحزام الأمني.

ويشكل قوام الحزام الأمني تحدياً خارج إطارت الحكومة الشرعية والمدعوم مباشراً من الإمارات والمنتشر في عدد من المحافظات الجنوبيه

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر