مواطنون بشبوة يقدمون على تخريب بئر نفطية للضغط على شركة "جنة هنت" لتشغيل غازية عسيلان

[ دخان يتصاعد من بئر نفطية بشبوة عقب عملية تنخيسها من قبل مواطنين ]

أقدم مواطنون بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، أمس الأربعاء، على تنخيس بئر نفطية في مديرية عسيلان، للضغط على شركة "جنة هنت" النفطية لتشغيل المحطة الغازية لتوفير الكهرباء لمديريات وادي بيحان.

وقال أحد أعضاء لجنة الكهرباء بوادي بلحارث، "إن عملية تنخيس تمت في بئر 23 بمنطقة ذهبا في وادي بلحارث بمديرية عسيلان شمال شبوة".

ونفى المصدر، أن تكون العملية تفجير للبئر النفطية، مؤكداً أن ما حدث هي عملية تنخيس فقط.

وأضاف في تصريح لـ"يمن شباب نت"، "إن أبناء المديرية سئموا من الوعود الكاذبة بتشغيل المحطة الغازية، والتي في حقيقة الأمر هي جاهزة، ولكن ينقصها إنزال فريق هندسي لبدء عملية التشغيل، الأمر الذي لم يتم بعد".

وأشار المصدر، إلى أنه في منتصف شباط/فبراير الماضي، تمت عملية تنخيس مماثلة، مما جعل الشركة تستجيب لمطالب الأهالي وتلتزم بتشغيل المحطة خلال أسبوعين من تاريخه ولكن لم يحدث ذلك حتى اللحظة.

وأكد المصدر، أن اللجنة تسعى لاستيعاب الوضع وتجنيب المصالح العامة أي اضرار، لكن إذا لم تفي الشركة بوعودها فإننا لا نستطيع السيطرة على الأهالي الذين يشعرون أن العملية متعمدة ومقصودة للمماطلة.

ونوه أن فصل الصيف على الأبواب الأمر الذي سيزيد من غضب أبناء المديرية إذا لم يتم تشغيل المحطة الغازية، داعياً لشركة إلى سرعة الاستجابة لمطالب المواطنين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر