الحوثيون بإب يبيعون المساعدات الإنسانية بالمحلات التجارية في ظل ازدياد معاناة المحتاجين

[ الحوثيون بإب يبيعون المساعدات الإنسانية ]


ذكرت مصادر محلية، اليوم الاثنين، أن المواد الغذائية المخصصة كمساعدات إنسانية، ظهرت للبيع في المحلات التجارية بمديرية جبلة، جنوب غرب إب.

وقال شهود عيان، لـ"يمن شباب نت"، "إن بعضاً من السلع المعروضة للبيع في البقالات بمنطقة وراف، مواد إغاثية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي".


وحصل "يمن شباب نت" على صورة لإحدى البقالات في منطقة وراف وفيها بعض المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، معروضة للبيع.

وقال شهود عيان، إن قيادات حوثية محلية وأخرى قادمة من خارج المحافظة تبيع مخصصات المحافظة من المعونات الإنسانية في الوقت الذي تعاني فيه غالب الأسر المقيمة والنازحة إلى المحافظة أوضاع معيشية صعبة.

وكانت مصادر محلية قد تحدثت في وقت سابق لـ "يمن شباب نت"عن قيام قيادات من مليشيات الحوثي وصالح في مديرية جبلة بمصادرة كميات من المواد الغذائية المقدمة من لجان الإغاثة الأممية والمراكز والجمعيات الإنسانية وبتواطؤ منسق برنامج الغذاء العالمي في المحافظة.

وسجلت عدد من التقارير الإعلامية والحقوقية قيام مليشيات الانقلاب بعمليات نهب وسطو على معونات إنسانية تقدمت بها منظمات أممية وجمعيات خيرية للنازحين والمحتاجين من قبل قيادات في مليشيات الانقلاب في أكثر من مديرية داخل المحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر