مليشيا الحوثي تعمم "الصرخة" على مدارس إب كإحدى فقرات الطابور الصباحي

[ شعار الصرخة يعتلي أحد المدارس في مناطق سيطرة الحوثيين ]


قال مصدر تربوي بمحافظة إب وسط اليمن، "إن مليشيا الحوثي الانقلابية، عممت مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي الحالي، ترديد "الصرخة" الحوثية كإحدى فقرات الطابور الصباحي في مدارس المحافظة".

وأوضح المصدر لمراسل "يمن شباب نت" بالمحافظة، أن قيادات أمنية وثقافية نزلت مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي، في نزول ميداني جماعي لمدارس المحافظة الجماعية، وألزمتهم بترديد ما بات يُعرف بالصرخة الحوثية، كإحدى فقرات الطابور الصباحي.

في غضون ذلك قام مدير تربية جبلة المعين من قبل الإنقلابيين "عبدالملك لطف المتوكل" بلقاء مع مدراء مدارس جبلة وطالبهم بإلزام الطلاب بترديد شعار المليشيا "الصرخة" في طابور الصباح وإلزام الطلاب بوقفات احتجاجية مؤيدة للمليشيا وتوعية الطلاب يوميا بمناهضة ما أسماه بـ"العدوان".

وتذهب مصادر تربوية أخرى إلى أبعد من ذلك، حيث تؤكد المصادر بان المليشيات الانقلابية، تسعى إلى إلغاء ترديد النشيد الوطني والتحية للعلم الوطني، واستبداله بترديد الصرخة والزوامل الحوثية، وسط تخاذل من السلطات التربوية في المحافظة ومجالس أولياء الأمور.

يأتي ذلك في إطار تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية من حملات التعبئة الطائفية في مدراس محافظة إب، منذ إعلانها التجنيد الإجباري للطلاب والشباب مطلع الشهر الماضي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر