إب: الحوثيون يفرضون على سكان "مدينة جبلة" إتاوات مالية تحت بند "ضرائب سكان"

[ نقطة للحوثيين في إب - أرشيف ]

فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة إب، وسط اليمن، اتاوات مالية جديدة، على سكان مدينة جبلة، في ظل استمرار انتهاكاتها المستمرة بحق أبناء المحافظة.

وقالت مصادر محلية في المديرية، لمراسل "يمن شباب نت"، أن مسلحين حوثيين جابوا أمس الثلاثاء، أحياء مدينة جبلة ـ جنوب غرب إب ـ ، وطالبوا ملاك العقارات السكنية والمنازل بدفع مبالغ مالية تحت بند " ضريبة ساكنين".

وأضافت المصادر، بأن المسلحين الحوثيين، طالبوا بكشوفات أسماء الساكنين في المساكن لتحديد الضرائب المفروضة عليهم والمطالبة بدفعها بالقوة.

ورغم استنكار المواطنين وأصحاب المساكن والعقارات من مطالبات الحوثيين وعرض كل السندات الرسمية التي تدل على تسديد ضرائب العقارات للجهات المختصة، إلاّ أن ذلك لم يشفع لهم لدى المسلحين الحوثيين الذين يجوبون المدينة بشأن تحصيل تلك الإتاوات الجديدة.

إلى ذلك شكى عدد من ملاك المحلات التجارية في المدينة، من ابتزاز تلك العصابة المسلحة لهم بدفع مبالغ مالية تحت مسمى "ضرائب أجور العاملين" رغم دفع تلك المحلات لضرائب النشاط التجاري وضرائب العمال وفق السندات التي بحوزتهم.

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة إب اليمنية، انتهاكاتها ضد المدنين من أبناء المحافظة وفرض اتاوات مالية كبيرة تحت مسميات متعددة منذ سيطرتهم على المحافظة في أكتوبر من العام 2014م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر