شبوة: أسر ضحايا الطائرات الأمريكية يدينون القصف على المدنيين ويطالبون بالتعويض

[ أسر ضحايا القصف الأمريكي يدينون القصف ويطالبون بالتعويض ]

نفذ أهالي واقارب ضحيا قصف الطيران الأمريكي بدون طيار، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحافظة، بمدينة عتق، مركز محافظة شبوة.

وندد المحتجون في بيان تم قراءته اثناء الوقفة، باستهداف المدنيين والابرياء من أقاربهم، في قصف لطيران بدون طيار في الــ28 من يناير/ كانون الثاني الماضي، ومقتل سبعة من ابناءهم.

وأشار البيان، الذي تلقى "يمن شباب نت"، نسخة منه ان الضحايا هم مدنيين أبرياء ليس لهم أي صلة باي تنظيم سياسي او ديني، ولا يوجد لهم أي ارتباط بجهات مستهدفه حتى يتم استهدافهم.

واكد البيان، أن الضحايا تم استهدافهم من قبل الطيران الموجه اثناء بحثهم عن طفل مفقود مما أداء الى مقتلهم جميعا في سيارتهم الخاصة.

ولفت البيان، أن استهدافهم بتعارض مع الشرائع السماوية الثلاث ويلغي جميع الأعراف الدولية بما فيها وثيقة حقوق الانسان والاتفاقيات الدولية التي تقدس الحياة البشرية وترعى حقوق الانسان.

ودعا المحتجون منظمات العمل المدني والإنساني في المحافظة وخارجها والحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودول مجلس الامن على راسها الولايات المتحدة الامريكية ومحكمة العدل الدولية والبرلمانات العربية والاتحاد الاربي ومنظمات حقوق الانسان الى النظر في الجريمة الشنعاء متوقفين امام اثارها في نفوس اسر الضحايا، والنظر الى حقوق الضحايا ودياتهم وحقوق ابناءهم واسرهم في العيش الكريم.

الجدير بالذكر ان طيران امريكي بدون طيار استهدف سيارة صالون يوم الاحد الماضي قتل فيها سبعة مدنيين في منطقة سرع بمديرية الصعيد جنوب محافظة شبوة اثناء قيامهم بعملية البحث عن احد الأطفال المفقودين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر