الحوثيون يصادرون أرضية تاجر كبير في إب تقدر قيمتها بمئات الملايين

[ التاجر عارف المنصوب ]


صادرت مليشيا الحوثي، أرضية كبيرة، تابعة لأحد رجال الأعمال في محافظة إب، في ظل استمرار عمليات النهب والسطو على أراضي المواطنين وأملاك الدولة في المحافظة الخاضعة لسلطات الانقلابيين.

وأفادت مصادر مطلعة لمراسل "يمن شباب نت" أن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد أصدر قراراً بتأميم أرضية تابعة لرجل الأعمال في المحافظة (عارف المنصوب) لصالح نقابة النقل.

وبحسب تلك المصادر فإن قرار الصماد، جاء بعد أحكام قضائية قضت بتسليم الأرضية المتنازع عليها بين النقابة والتاجر لصالح التاجر الذي لم يستطيع انتزاع أرضيته والتي كانت عبارة عن فرزة لوسائل النقل في بداية شارع تعز وسط المدينة.

وتقدر قيمة الأرضية بمئات الملايين نظراً لارتفاع كلفتها في تلك المنطقة وكبر مساحتها.

ولاقت عملية مصادرة الحوثيون للأرضية، استهجان واسع بين أوساط المواطنين والناشطين في وسائل التواصل الإجتماعي، الذين تعاطفوا مع التاجر ورجل الخير"عارف المنصوب" معتبرين ذلك الإجراء استباقي لمصادرتها لصالح نافذين داخل الجماعة.

وتأتي مصادرة أرضية "المنصوب" بعد أسبوع من قيام محافظ الانقلابيين، ومشرفون حوثيون وقيادات عسكرية حوثية بمصادرة أرضية تابعة لأسرة "المنتصر" في المدينة تقدر مساحتها بـ 200 قصبة.

وتعد أسعار الأراضي في محافظة إب، من أعلى الأسعار على مستوى الوطن العربي، وفق دراسات اقتصادية مقارنة بمستوى دخل الفرد، حيث تبلغ قيمة القصبة الواحدة في المواقع الاستراتيجية والخطوط العامة من (25 ـ 30) مليون ريال، الأمر الذي ساهم في عمليات السطو ونهب الأراضي في المحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر