توجيهات حكومية بانشاء جامعة "أبين" واعتماد عدد من المشاريع الخدمية

[ خلال لقاء بن دغر مع محافظ أبين "سبأ" ]

وجه رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، باعتماد قيمة شراء 1،5 ميجا وات من الطاقة لمديرية أحور، في محافظة أبين، و 1،5 ميجاوات لمديرية سباح يافع، مع استكمال إقامة خط الكهرباء مسافة كيلو 6 رصد _سباح.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، بمحافظ محافظة أبين، اللواء أبوبكر حسين، حيث وجه رئيس الوزراء أيضا، باعتماد مبلغ خمسة عشر مليون ريال لتمويل استكمال المشروع المنجز الخاص بشق وسفلتة طريق (العقبة ـ حمى)، بالإضافة لاعتماد مبلغ لإنشاء جامعة أبين.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد كلف رئيس الوزراء لجنة مكونة من محافظ أبين ووزير التعليم العالي برفع مقترح لتسوية أوضاع قيادة جامعة ابين، كما ناقشا احتياجات المحافظة، وسير العمل في المشاريع الخدمية التي وجهت بها الحكومة، ومستوى الإنجاز فيها، وحاجة المحافظة للمضي قدماً في استكمال سير تلك المشاريع.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة ملتزمة بتوجيهات رئيس الجمهوريّة، الرئيس عبدربه منصور هادي، القاضية بتهيئة البنى التحية للمحافظات المحررة بالتوازي مع حاجة المواطنين في تلك المحافظات، مؤكداً أن محافظة أبين تحظى بقدر عالٍ من الاهتمام.

واستعرض محافظ أبين، مستوى سير الترتيبات والإجراءات للمشاريع التي وضع لها رئيس الوزراء حجر الساس خلال زيارته للمحافظة نهاية العام المنصرم برعاية فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر