شبوة: خطباء المساجد يدعون السلطة المحلية لمراقبة الأسعار ومراعاة الفقراء

[ مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن ]

دعا خطيب جامع الخليفة عمر بن عبدالعزيز، بمدينة عتق، الشيخ أحمد جلعوم، السلطات المحلية بالمحافظة إلى فرض رقابة على أسعار السلع التجارية، لا سيما بعد انخفاض العملات الأجنبية.

وشدد جلعوم، على ضرورة قيام السلطات المحلية بمراقبة السلع التجارية المتزايدة بشكل جنوني، وإلزام التجار بالبيع بسعر ثابت عملا بالقول الصحيح بجواز التسعير في حال أصبح الغلاء نتيجة الجشع حتى وإن ارتفع سعر العملة وذلك مراعاة للفقراء والمحتاجين والمعوزين، لا سيما أن غالبية الشعب ضمن هذه الشرائح؛ نتيجة لما تعيشه البلاد من حرب.

واستطرد جلعوم قصص من حياة الخلفاء والسلف عن كيفية مواجهة الأوضاع الاقتصادية السيئة التي واجهها الأوائل وكيف تعاملوا معها، داعيا أهل الاقتصاد والسياسة إلى دراستها والوقوف عليها والاستفادة منها، خاصة ونحن نمر بحالة مشابهة ومقاربة لها. حسب تعبيره.

وحث جلعوم، المواطنين إلى ترشيد عملية الشراء والاستهلاك في ضل الغلاء الفاحش في الأسعار والاقتصار على الحاجيات الأساسية دون الكماليات وتجنب الدين الذي يرهق كاهل الفقير ويكون مصيبة عليه فوق مصيبة ارتفاع الاسعار.

ولفت جلعوم إلى ضرورة التكاتف ومواساة بعضنا بعضا في هذه الظروف التي نعيشها.  وتقديم المساعدات والمعونات أن وجدت دون الاستئثار للنفس.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر