الضالع: مناشدات لدعم مركز غول الديمة الذي يستقبل عشرات المرضى والجرحى يوميا

[ مناشدات بدعم إمكانيات المركز الطبي الوحيد الذي يستقبل المرضى والجرحى في جبهة "مريس" ]

وجه المسؤولين على مركز غول الديمة الطبي، في منطقة مريس، مناشدات عاجله لوزاره الصحه، والمنظمات الداعمة لقطاع الصحه، بدعم وتوفير إمكانيات المركز الطبي الوحيد بالمنطقة، والذي يستقبل عشرات الحالات يومياً من ضمنهم جرحى الجبهة والمرضى من مختلف المناطق.

وقال مسؤول العمل الإنساني في جبهة مريس شمال الضالع، مسعد عبداللة مثنى، أن المركز أصبح يتحمل اعباء المنطقة من المرضى والجرحى الذين يستقبلهم المركز بشكل يومي وبجهود المتعاونين ومايقدمة مكتب الصحه وبعض المنظمات من الأدوية والمحاليل .

واكد في تصريح له خاص لـ "يمن شباب نت"، أنه اصبح من الضروره تحويل المركز الى مستشفى حكومي للأهمية التي يتمتع بها موقع المركز إضافه لواقع الحرب والكثافه السكانية التي زادت في مريس بإستقبالها للنازحين والمشردين من الكثير من المناطق الواقعه تحت سيطرة الحوثين.

كما ناشد عبر "يمن شباب نت"، وزاره الصحه ومكتبها بالضالع والمنظمات بلفته إنسانية لواقع المركز ودعمه ليقوم بكامل مهامة بصوره عاجله .

بدورة اشاد مدير المركز الدكتور، ماجد جعوال، بالدور الذي يقدمة المركز منذ اكثر من عام من  تشغيله لإستقبال المرضى والمصابين بعد كان مفلق الأبواب لأعوام.

وقال الدكتور، جعوال في حديثة لــ "يمن شباب نت"، أن المركز فتح العديد من الأقسام ابرزها الصيدلية والمختبر والتمريض ونساء وولادة وقسم العلاج الطبيعي مشيراً أن هناك توجه في حال  توفرت الإمكانيات بفتح بافي الإقسام بالمرحله القادمة، مضيفا أن المركز يعاني من شحه بالأدويه والمحاليل كما يعمل 14 كادر بدون رواتب كمتطوعين مقابل دعم بسيط يوفر لهم  بدعم من رجال الخير والمغتربين.

ويعتبر مركر "غول الديمة"، هو المركز الطبي الوحيد حكومياً الذي يوجد في منطقة مريس والذي يستقبل اكثر من 50 حاله يومياً من المرضى والجرحى واصبح دعم استمراره وتوفير الإمكانيات ضروره لبقاء وإستمرار فتح ابوابه واستقبال المرضى والجرحى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر