إب: مليشيا الحوثي تختطف عدد من الصرافين وتنهب أموالهم

[ نقطة للحوثيين في إب - أرشيف ]

اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، عدد من الصرافين، بمحافظة إب، وسط اليمن، في حملات اعتقالات واسعة طالت عدد من رؤوس الأموال في المحافظة.

وقالت مصادر في المحافظة، لـ"يمن شباب نت"، "إن مليشيا الحوثي، اختطفت الليلة البارحة، عدد من ملاك محلات الصرافة في مركز المحافظة، ونهبت أموال ضخمة من محلاتهم".

وأكدت المصادر اختطاف مليشيا الحوثي، مالك محلات "المهيوبي" للصرافة، ونهب نحو 500 ألف ريال السعودي من خزينته، كما أفادت بذلك مصادر مصرفية لمراسل "يمن شباب نت".

وأضافت المصادر أن من بين المختطفين شقيق الصراف الكبير، "عبدالرحمن العامري"، ومالك مؤسسة "الغالبي" للصرافة"، ومالك محلات "نُصير" للصرافة، وصرافين آخرين.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية تفرض إتاوات مالية كبيرة على التجار ومحلات الصرافة ومحلات الذهب لدعم ما تسميه بالمجهود الحربي وأن تلك الإجراءات تأتي في هذا السياق على غير مايحاول إعلام المليشيا إظهاره.

وتأتي حملة الاختطافات هذه بالتزامن مع حملات مماثلة للصرافين في صنعاء وعدد من المحافظات، وبعد يوم من حملة واسعة مماثلة طالت عدد من تجار الذهب، واستمراراً للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الانقلاب في المحافظة بحق كل فئات المجتمع.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر