لحج: مدير "مدرسة تأريخية" يقدم استقالته احتجاجا على ممارسات مدير الحوطة (وثيقة)

[ مدير المدرسة المحسنية التاريخية بلحج يقدم استقالته احتجاجا على ممارسات مدير الحوطة ]

قدم، وضاح علي الحنيشي، استقالته من إدارة المدرسة المحسنية الشهيرة، في محافظة لحج، جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء، بسبب ما وصفها بالحالة العبثية والسلوكيات التي تمارس من قبل مدير عام التربية في الحوطة.

جاء ذلك في رسالة وجهها لمدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منها، مبينا فيها سبب الاستقالة المتمثل فيما وصفها الحالة العبثية والسلوكيات التي تمارس في المدرسة المحسنية في الحوطة إدارة وهيئة تعليمية من قبل مدير عام التربية والتعليم في الحوطة، والمدعوم بعنجهية وطيش مدير عام مديرية الحوطة وتدخلاته التي ليس لها أي سند قانوني وليس لها غير تفسير واحد وهو البلطجة ولكن بلباس إداري.

وأوضح الحنيشي في رسالته، أن مدير عام مديرية الحوطة، يقوم بفرض ارائه الخاطئة، وقراراته الفردية المرفوضة من قبلنا لأنها تشكل سابقة خطيرة ولكنه استمرأ ذلك لانه لم يجد من يردعه ويوقفه عند حدوده وصلاحياته حسب ما جاء في الرسالة التي حصل يمن شباب نت على نسخة منها.

وأضاف قائلا، انني أشعر بحالة من الاسى والحزن على جهودي التي بذلتها في خلق وبناء اجواء من الثقة بيني وبين المذكورين اعلاه وسد الفجوات معهما الا  ان ذلك قد ذهب هباء وانهما على تصميهما في خلق حالة من الفوضى في نطاق مدرستنا وارباكنا بما يقومان به من اندفاعات عنوانها العناد واقصد تلك القرارات الغير محسوبة من قبلهما لغاية في نفسيهما.

وتابع، انني ومن موقعي الذي تحملته بأمانة وشرف وخدمة للاهداف التربوية والتعليمية السامية التي وجدت نفسي فيها في أصعب الظروف وكان لي شرف أن اتحملها ليس كمكسب، شخصي ولكن لانها المسؤولية التي اولتني اياها القيادة السياسية، والتربوية.

وأردف قائلا: "انطلاقا من مواقفي المبدئية قدمت ما استطعت خدمة للتربية والتعليم في ارفع صرح، تربوي وتعليمي في الحوطة وهو المدرسة المحسنية واسهمت مع باقي زملائي الذين شاركوني تحمل هذه المسئولية بكل، أمانة وكل مسئولية.

جدير بالذكر ان المدرسة المحسنية  تُعد من أشهر المدارس على مستوى لحج كونها من أقدم مدارس اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر