إب..قيادي حوثي يعتدي على مسن وآخر يجبر "مهمش" على تقبيل ركبته

[ جانب من مدينة إب اليمنية ]


تعرض مواطن مسن من أبناء مديرية الرضمة، شمال شرق إب، للاعتداء والضرب من قبل مشرف حوثي، بسبب رفضه دفع اتاوات مالية لهم.

وقالت مصادر محلية في المديرية لمراسل "يمن شباب نت " إن مشرف الحوثيين في مديرية الرضمة المدعو "البحش" وجه مسلحيه في نقطة "عزلة كحلان" بضرب المواطن "عبده الجلال" ـ 70 سنة ـ الذي يعمل بائع بهارات متنقل، بسبب رفضه دفع إتاوات مالية.

وبحسب شهود عيان، فإن مسلح حوثي انهال على الحاج السبعيني بالضرب واللكم والصفع على الوجه حتى كسرت أسنانه وتعرض لعدة جروح عميقة في الوجه وأماكن مختلفة من جسده نتيجة ضربه بعصا غليظة.

وتدخل الأهالي في إنقاذ المسن "الجلال" من قبضتهم بعد أن كاد يفقد حياته وفق شهادة الحاضرين، قبل أن يودع في سجن مشرف الحوثيين ويُجبر على التنازل وعدم الحديث لوسائل الإعلام مقابل الإفراج عنه.

وفي مديرية المخادر، شمال إب، قالت مصادر محلية، أن قيادي حوثي هاشمي، يُدعى "عمر هاشم الغرباني" أجبر أحد المهمشين ويُدعى (ناصر محمد قحطان) على تقبيل ركبته تحت تهديد السلاح بعد ملاسنة بينهما في جولة سوق السبت بمنطقة السحول.

وتشير المعلومات بأن الحادثة حدثت عقب قيام "الغرباني" بتفحيط سيارته في السوق العام ما تسبب بانبعاث غبار في وجوه الباعة والمواطنين، الأمر الذي استدعى بالمواطن"قحطان " الاعتراض على هذا التصرف، الاعتراض الذي واجهه القيادي الحوثي بمزيد من العنجهية والتفاخر أمام الحاضرين حيث خاطب المهمش بالقول"أنا سيد وأنت خادم" وأجبره على الانحناء وتقبيل ركبته.

ولاقت الحادثتين ردود فعل غاضبة من الناشطين والإعلاميين الذين عبروا عن امتعاضهم من تمادي مليشيات الحوثي في جرائمها بحق أبناء المحافظة وبتواطؤ من مشايخ وقيادات المؤتمر في المحافظة الذين حملوهم جزء من المسؤولية في كل مايحدث لأبناء المحافظة.

يأتي ذلك في ظل تواصل الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق أبناء المحافظة، وسط صمت من المنظمات الحقوقية والعاملة في حقوق الانسان، والمستمرة منذ سيطرتها على المحافظة في العام 2014م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر