قبائل "عنس" تحذر الحوثيين من دخول أراضيها وترفض التعامل مع سلطات محافظة "ذمار"

[ صورة من اجتماع قبيلة "عنس" محافظة ذمار ]

حذرت قبائل "عنس"، بمحافظة ذمار "جنوب صنعاء"، في إجتماعها اليوم الإثنين، مليشيا الحوثي الإمامية، من دخول أراضيها ومناطقها، كون ذلك يعتبر إعتداء كبير على القبيلة وتدخل في شؤونها الداخلية.

وفي الحشد القبلي المسلح لأبناء "عنس"، أكبر قبائل محافظة ذمار، الذي أقيم في منطقة "سامة"، رفض أبناء القبيلة تسليم مليشيات الحوثي ?حد أبنائها، أو أي شخص آخر تطالب به المليشيات وتحت أي تهمة، كون ذلك يمثل تدخلا من قبل الحوثيين، الذين لا يمثلون سلطة شرعية في المحافظة.

وقال البيان الصادر عن قبيلة عنس، حصل مراسل "يمن شباب نت"، على نسخه منه، أن أي عنصر حوثي يدخل حدود قبيلة عنس، فإن دمه مهدور، وأن مصير أي حملة عسكرية ترسلها المليشيات إلى القبيلة هو الحتف، واعتبارها غنيمة للقبيلة وأبناءها.

ورفض البيان، تدخل قيادة مليشيات الحوثي القادمين من خارج محافظة ذمار أو داخلها في مشاكل أبناء قبيلة عنس، مطالبين جماعة الحوثي بتسليم إدارة أمن مديريتي "عنس" و "ميفعة عنس" وعدم الإعتراف أو التعامل مع القيادات الحوثية في أي شأن يخص أبناء القبيلة. داعيا جميع أبناء قبيلة عنس، إلى التعاون والتكاتف والتصدي لأي إعتداء على القبيلة من قبل المليشيات أو المعتدين أيّن كانوا" وفقا للبيان.

وجاء استنفار قبائل عنس عقب إقتحام حملة عسكرية تابعة للحوثيين لبعض قرى قبائل عنس، في محاولة لاختطاف وجاهات قبلية بدعوى انهم مطلوبين أمنيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر