اللجنة الوطنية تلتقي بالسلطة المحلية وتزور عدداً من السجون والمحتجزات بمأرب

[ اللجنة الوطنية خلال لقاءها اللجنة الأمنية بمأرب ]

التقى فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان،  صباح اليوم، وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح. 

وفي اللقاء الذي حضره رئيس استئناف مأرب القاضي عارف المخلافي، ومدير أمن المحافظة العميد عبدالملك المداني، أكد رئيس الفريق، القاضي طاهر الفائق، أن الزيارة تأتي ظمن الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة في كثير من المحافظات اليمنية إلى السجون والمحتجزات للاطلاع على أوضاع السجناء. مشيرا الى أن قرار اللجنة وماهية اختصاصاتها، مثمنا دور السلطة في مأرب لتسهيل عملية الرصد والتحقيق في المحافظة.

الى ذلك أوضح عضو اللجنة المحامي حزام المريسي، أن اللجنة الوطنية تعمل على رصد والتحقيق في كافة الانتهاكات المتعلقه بالقانون الدولي  الإنساني  والقانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع المحافظات ومن كافة الأطراف . 

من جانبه رحب وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح بفريق اللجنة مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود أعضاء وراصدي اللجنة بمايسهم في توثيق والتحقيق في كافة الانتهاكات، وحفظ حقوق الضحايا. 

من جهة أخرى قام فريق اللجنة بزيارة السجن المركزي وسجن البحث الجنائي للإطلاع على أوضاع السجناء، والقضايا التي تم سجنهم على ذمتها، .. وقدّم الفريق عددا من الملاحظات المتعلقة بمعايير حقوق الإنسان التي يجب مراعاتها أثناء فترة الاحتجاز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر