الحوثيون يفرضون على مستشفيات إب مزيداً من الإتاوات المالية

[ نقطة للحوثيين في إب - أرشيف ]


فرضت مليشيا الحوثي الإنقلابية مزيداً من الإتاوات المالية على المستشفيات الحكومية بمحافظة إب، وسط اليمن الواقعة تحت سيطرتها.

ونقلت مصادر مطلعة، لـ"يمن شباب نت"، عن اجتماع عقده اثنين من وكلاء المحافظة الحوثيين مع مدراء المستشفيات الحكومية أمس الأربعاء، خصص لإلزام المستشفيات بمزيد من الإتاوات المالية لصالح ما يسموه المجهود الحربي.
 

وبحسب تلك المصادر فإن وكلاء المحافظة المعينين من الانقلابيين القياديين الحوثيين (أشرف المتوكل )و(علي النوعة) اجتمعا مع مدراء مستشفيات الحكومية (الثورة ـ ناصر ـ  الأمومة والطفولة ـ  جبلة ـ  القاعدة ـ يريم ـ العدين) وألزموهم بتوريد 8 ألف لتر من مادة الديزل شهريا وتجهيز 30 وجبة غذائية يوميا لمسلحيها، إضافة إلى الاتاوات المالية السابقة.

وأضاف المصدر بأن المليشيا أبلغت مدراء المستشفيات بتوفير 900 وجبة غذائية شهريا أو ما يعادلها من القيمة كمبالغ مالية نقدية وتسلم للمتوكل أو النوعة وبشكل نافذ.

يأتي ذلك  استمراراً للإتاوات المالية التي تفرضها المليشيات الحوثية على المستشفيات الحكومية والتي تقدر بنحو 20 % من إيراداتها المالية، في ظل تدهور القطاع الصحي في المحافظة وانتشار الأوبئة .

وتتخذ مليشيا الحوثي من مستشفيات المحافظة مستشفيات ميدانية لجراحها المقاتلين في جبهات القتال بمحافظات الضالع وتعز والحديدة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر