بتكلفة 52 مليون دولار.. الحكومة تعلن عزمها توفير "15 عيادة" متنقلة مجهزة طبيا بشكل كامل

[ وزير الصحة ناصر باعوم ]

أعلنت الحكومة الشرعية، عزمها توفير خمسة عشر عيادة متنقلة، مجهزة بكافة الأجهزة الطبية الخاصة بالولادة، ومعالجة الأمراض الباطنية والجراحية، بتكلفة إجمالية 52 مليون دولار، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور ناصر باعوم، وذلك في كلمته التي ألقاها، اليوم، خلال مشاركته بورشة عمل في العاصمة المؤقتة عدن، حول إقرار الإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية للأعوام 2017 - 2021م.

وقال الوزير باعوم، إن الوزارة تسعى إلى تحسين مستوى أداء المراكز الصحية وخاصة في الأرياف ومناطق الأطراف كونها بعيدة عن مراكز الخدمات الصحية، من أجل توفير الخدمات الصحية لكافة شرائح وفئات المجتمع، والوقاية من الأمراض"..مشيداً بالورشة التي تهدف إلى إقرار الاستراتيجية الوطنية وصحة الأم الحامل والمواليد حديثي الولادة والأطفال.

ونقلت وكالة سبأ عن الوزير باعوم أشارته الى ارتفاع نسبة العمليات القيصرية للحوامل أثناء الولادة.. مشدداً على ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، وضرورة متابعة الأم الحامل مراحل الحمل بشكل منتظم في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بالصحة الإنجابية، داعياً كافة الجهات والمنظمات المحلية والخارجية الداعمة إلى تكاتف الجهود لما من شأنه الوقاية والحد من انتشار الأمراض وجعل اليمن خالياً من أي وباء.

من جانبها أكدت وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، ومدير مكتب الأمم المتحدة داي مانيا، على أهمية إقامة مثل هذه الورش العملية.. مشيرين الى أن هذه الورشة تهدف لمناقشة وإقرار الخطة الإستراتيجية وتحسين مستوى الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وتنفيذ تلك المحاور على أرض الواقع، بمشاركة مدراء المراكز الصحية والكوادر الصحية من المحافظات المحررة.

وشارك في الورشة أكثر من 150 مشاركاً ومشاركة من عموم المحافظات المحررة، حيث تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات عمل لإقرار الإستراتيجية والعمل بها خلال الأعوام القادمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر