قال أن الوضع كارثي ولايوجد مستلزمات طبية..

صحة بيحان تطلق "نداء إغاثة" للمساعدة وتطالب الصليب الأحمر باستلام جثث الحوثيين

[ مستشفى ميداني ]

مع الساعات الاولى لانطلاق معركة تحرير وادي خير بمديرية بيحان شمال غرب محافظة شبوة قام مكتب الصحة بالمديرية لتجهيز المستلزمات والادوية للتدخل الصحي ومعالجة الجرحى والمصابين نتيجة المعارك المندلعة.
 

وضع الصحي كارثي
 
عند دخولك الى مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان ترى الجثث منتشرة والجرحى في كل مكان عقب معارك عنيفة خاضها الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي من جهة اخر.
 
مدير مستشفى الدفيعه ببيحان عبد الكريم المذب قال لـ"يمن شباب نت" ان المستشفى استقبل الى الساعة الرابعة العصر 9 شهداء و35 جريح ومصاب.
 
من جانبه مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان الدكتور محمد سالم هادي "تفاجئنا في مكتب الصحة بالمديرية بعدد الحالات المصابة نتيجة الاشتباكات التي دارت اليوم وانفجار الكثير من الالغام في المواطنين".

واضاف في تصريح لـ"يمن شباب نت" قمنا بتجهيز الادوية والامكانيات المتوفرة لدينا وقدمنا العلاجات لكل الجرحى منذ دخولهم الى المستشفى وحتى خروجهم منها بجهود التجار وبعض الشركات والداعمين.

وذكر هادي "لدينا غرفتين عمليات مفتوحة على مدار 24 ساعة بذل فيها الكادر الطبي المتواجد بالمستشفى كل جهده للقيام بواجبه على اكمل وجه ولكن الفرق الطبية ارهقت نتيجة السهر والعمل المستمر وقلة العاملين مع تزايد الحالات".
 
نداء عاجل

وعبر موقع "يمن شباب نت" أطلق مدير مكتب الصحة بالمديرية نداء للمحافظ المحافظة اللواء علي بن راشد الحارثي والوكيل اول الاستاذ محمد صالح بن عديو بأن يحركوا مكتب الصحة بالمحافظة لدعم بيحان بشكل سريع اذا لم يتحرك في هذه الايام فلا داعي ان يتحرك بعدها.
 
ودعا هادي الهلال الاحمر الى "استلام جثث قتلى الحوثيين التي ملئت الشوارع ولا توجد لدينا في مكتب الصحة الامكانية الاحتفاظ بالجثث في ثلاجة المستشفى لكثرتها".
 
من جهته وجه المذب نداء الى مكتب الصحة بالمحافظة او أي من أي جهة الى توفير اخصائي عظام باسرع وقت ممكن، نتيجة كثرة الاصابات بسبب الالغام المنتشرة.
 
وطالب "بتوفير سيارات اسعاف لنقل الجرحى الذين يحتاجون الى النقل خارج المحافظة لدينا نقص في الاكسجين وفي بعض الادوية والمستلزمات الطبيبة والطوارئ".
 
خذلان مديرية بيحان

وعن دور مكتب الصحة في المحافظة قال الدكتور محمد سالم هادي "ان مكتب الصحة بالمحافظة لم يقدم شيء للمديرية في هذا الوضع الكارثي حيث قال اننا بحاجة الى سيارات اسعاف وجراحين ولكن للأسف لم يتم ارفادنا باي شيء منها".
 
واضاف هادي لـ"يمن شباب نت" قمنا بالتواصل مع بعض المتطوعين من ابناء المديرية الذين حضروا الى المستشفى وتواصلنا مع احد الجراحين من ابناء مديرية نصاب الدكتور مصطفى طرموم الذي نوجه له الشكر القدير على استجابة دعوتنا في هذا الوقت الحرج.
 
واشار"ان هناك جرحى يموتون اثناء اسعافهم في سيارات مواطنين نتيجة النقص الكبير لدينا في سيارات الاسعاف وتزايد اعداد الجرحى والمصابين نتيجة انفجار عدد من الالغام في المواطنين".
 
 وشهدت مديرية بيحان شمال غرب محافظة شبوة معركة تحرير وادي خير اخر معاقل المليشيات الانقلابية في مديرية بيحان ووصلت طلائع الجيش والمقاومة الشعبية الى مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر