الجيش بشبوة يسيطر على موقع استراتيجي في وادي خير آخر معاقل الحوثيين في بيحان

[ قوات الجيش في جبهة بيحان بشبوة ]

سيطر قوات الجيش والمقاومة الشعبية، على مواقع استراتيجي في وادي خير آخر معاقل مليشيا الحوثي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، لـ"يمن شباب نت" أن معارك اندلعت، فجر اليوم الأحد، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في وادي خير بمديرية بيحان العليا شمال غرب شبوة المحاذية لمحافظة البيضاء.

وأوضحت أن القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، انطلقت لتحرير وادي خير آخر معاقل الانقلابيين في مديرية بيحان المحاذية لمحافظة البيضاء.

وأشارت إلى قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبل دكام الاستراتيجي في وادي خير، فيما تدور مهعارك عنيفة في محيط جبل ريدان، الذي يعد أعلى مرتفع في المديرية وبسقوطه يسقط وادي خير في يد القوات الحكومية.

ولفتت إلى أن قوات الجيش أسرت ستة من مسلحي مليشيات الحوثي، فيما سقط العشرات من مسلحيها بين قتيل وجريح.

وذكرت ان ثلاثة من قوات الجيش والمقاومة قتلوا وجرح عشرة آخرين جراء المعارك.

وشنت مقاتلات التحالف العرب غارتين على مواقع للانقلابيين في وادي خير، وشوهد العشرات من المليشيات هاربه بتجاه عقبة القنذع الطريق الوحيد الى محافظة البيضاء.

والقوات المشتركة هي عبارة عن كتائب من الألوية العسكرية المشاركة في تحرير بيحان وهي ( اللواء 26 مشاه واللواء 2 ميكا واللواء 19 مشاه) بالإضافة إلى قوات المقاومة الشعبية بوادي بيحان وكتيبة الحزم وكتيبة النخبة التابعة للمقاومة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر