الحوثيون يمنعون دخول الأدوية والملابس الشتوية للمختطفين في صنعاء

[ صورة لوقفة احتجاجية سابقة لأمهات المختطفين بصنعاء ]

قالت رابطة أمهات المختطفين إن مليشيات الحوثي الانقلابية سحبت جميع ملابس السجناء بما فيها حق البرد وأجبرتهم على ارتداء بدلة السجن التي لا تناسب فصل الشتاء وقيدت أرجلهم بالسلاسل.
 
وأوضحت في بيان لها اليوم السبت – ينشر يمن شباب نت نصه تاليا – أن مليشيات الحوثي تواصل حرمان المختطفين خاصة الذين يقبعون في سجن الأمن السياسي من الزيارة ولم تسمح لذويهم بإدخال الطعام والماء والأدوية و إدخال الملابس لهم، مانعين أمهات وأسر المختطفين من الاطمئنان على صحة وسلامة أبنائهن.
 
وأضافت" وعلى الرغم من أن هذه الأيام هي أشد أيام الشتاء القارس فقد قام مشرفو السجن بتعذيب أبنائنا جسديا ونفسيا، وتقييد أرجل العشرات منهم بالسلاسل ، كما قاموا بسحب جميع الملابس عن أبنائنا، وإجبارهم على ارتداء بدلة السجن التي لا تقيهم من البرد ومنع عنهم إدخال الطعام لهم وإجبارهم على الاكتفاء بما تقدمه لهم إدارة السجن من طعام غير صحي وغير كاف".
 
وفيما يلي نص البيان:
 
في انتهاك لا إنساني جسيم بحق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجون جماعة الحوثي المسلحة وبالأخص منها سجن الأمن السياسي و الذي كانت قد منعت الزيارة عن العشرات من أبنائنا المحتجزين فيه لأكثر من خمسة أشهر سابقة ولم تسمح لذويهم بإدخال الطعام والماء والأدوية و إدخال الملابس لهم، مانعين أمهات وأسر المختطفين من الاطمئنان على صحة وسلامة أبنائهن.
 
وعلى الرغم من أن هذه الأيام هي أشد أيام الشتاء القارس فقد قام مشرفو السجن بتعذيب أبنائنا جسديا ونفسيا، وتقييد أرجل العشرات منهم بالسلاسل ، كما قاموا بسحب جميع الملابس عن أبنائنا، وإجبارهم على ارتداء بدلة السجن التي لا تقيهم من البرد ومنع عنهم إدخال الطعام لهم وإجبارهم على الاكتفاء بما تقدمه لهم إدارة السجن من طعام غير صحي وغير كاف ، مع الاستمرار في منعهم من التعرض لأشعة الشمس وحصولهم على الأدوية؛ بعد أن أصيب العشرات منهم بالأمراض الخطيرة والمزمنة جراء التعذيب الشديد والإهمال الصحي المتعمد بحقهم، منها أمراض الكلى وآلام المفاصل و آلام الآذان التي تزاد حدتها مع فصل الشتاء.
 
وأمهات المختطفين إذ يتجرعن ألم اختطاف أبنائهن ومرارة رؤيتهم وهم يتوجعون خلف القضبان دون رحمة أو إنسانية تحفظ حقهم في الحياة، وخشية استخدام أبنائهن كدروع بشرية لقصف الطيران كما حدث لمئات المختطفين في مبنى الشرطة العسكرية يوم 12/12/2017.
 
إننا أمهات المختطفين وفي بلاغنا هذا نطالب:
- مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بإيفاء التزاماتهم الإنسانية تجاه قضية المختطفين.
- اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة أبنائنا في سجن الأمن السياسي و إدخال ملابس وأغطية شتوية
- المفوضية السامية لحقوق الإنسان وسائر المنظمات الحقوقية بسرعة إنقاذ حياة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرا والضغط على جماعة الحوثي المسلحة لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط أو مقايضة، ونحمل الجميع المسؤولية عن حياة وحرية أبنائنا.
 
صادر عن رابطة أمهات المختطفين
صنعاء.. السبت 23.ديسمبر.2017

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر