عدن: افتتاح المستشفى الميداني المقدم من الحكومة التركية

[ المستشفى الميداني المقدم من تركيا لمدينة تعز (صورة ارشيفيه) ]

افتتح اليوم الثلاثاء الدكتور ناصر باعوم، وزير الصحة العامة، ونائب وزير الادارة المحلية، وعضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود، والدكتور رشاد شايع، وكيل محافظة عدن، المستشفى الميداني الذي قدمته الحكومة التركية، للعاصمة المؤقتة عدن، مطلع العام الجاري.

وحضر الافتتاح الدكتور جلال باعوضة، وكيل وزارة الصحة، ومصطفى ايدن مدير الهلال الاحمر التركي، وعبدالله صاري مسؤل منظمة تيكا التركية، وأقيم المستشفى الميداني في مستشفى الصداقة، بعد قيام وزير الصحة العامة بقص الشريط ايذانا بافتتاح المستشفى رسميا.

واطلع الوزير ومرافقوه خلال جولتهم في اقسام المستشفى من  ممثلي الهلال الاحمر التركي على محتويات المستشفى الذي يضم (??) سريرا وجهاز للأشعة وأجهزة ومعدات للمختبرات والفحوصات والمعاينة وغرفة للعمليات وللجراحة العامة ومعالجة النساء والولادة والاطفال وغيرها، وتبلغ تكلفة المستشفى نحو ?? مليون دولار.

وفي حديثه لوسائل الاعلام اشاد الدكتور ناصر باعوم، بدعم ومساندة دولة تركيا الشقيقة حكومة وشعبا لبلادنا وفي مختلف المجالات خصوصا المجال الصحي، والذي يعد هذا المستشفي الميداني واحدا من مشاريع الدعم ومنها دعم مركز الغسيل الكلوي وتقديم ?? طن من الأدوية ناهيك عن المساعدات الغذائية وغيرها.

وأكد أنه ونظرا للاهمية البالغة التي يمثلها تواجد الفريق التركي فانه سيطلب اليوم من الخارجية التركية تمديد مهمته لفترة اضافية معبرا عن شكر الحكومة اليمنية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان والشعب التركي الشقيق على مواقفهم الانسانية وفي المقدمة أعضاء البعثة التركية.

من جانبه أثنى عبدالسلام عبود نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة على دعم تركيا لليمن سواء في مجال الاغاثة او الجانب الصحي  داعيا كافة المنظمات الدولية بالتوجه لمباشرة اعمالها من العاصمة عدن التي أصبحت اليوم مهيئة لاستقبال عمل المنظمات الانسانية والمانحة واستقبال المساعدات ومن ثم ارسالها لكافة مناطق الجمهورية اليمنية دون استثناء.

اما الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن فتطرق الى ما يمثله المستشفى من أهمية في رفده الأجهزة والمعدات التي لا تتوفر في المستشفيات المركزية وحث الجهات المختصة على الاستفادة منها والحفاظ عليها.

وأعرب مصطفى ايدن مدير الهلال الاحمر التركي وعبدالله صاري مسؤل منظمة تيكا عن سعادتهما بافتتاح المستشفى الميداني في مدينة عدن وسيلحقه إقامة مستشفى ميداني آخر في مدينة تعز والبالغ تكلفتهما نحو(??) مليون دولا بتمويل من الدولة التركية، مشيرين إلى أن بلادهما ممثلة بالرئيس رجب طيب اردوغان حريصة على تقديم مزيد من الدعم لأشقائهم في اليمن.

وقام وزير الصحة وجمال عبدالحميد مدير عام مستشفى الصداقة بتكريم أعضاء البعثة التركية تقديرا وعرفانا بجهودهم المبذولة لدعم اليمن في جميع المجالات.

حضر الافتتاح جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للاغاثة واحمد الوالي منسق الإ غاثة بالعاصمة عدن وعدد من المسؤولين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر