إحصائية: الحوثيون قتلوا 1200مؤتمري واختطفوا 3000 وفجروا 35 منزلاً

[ مواطنون يسيرون بمحاذاة منزل صالح في صنعاء (أ ف ب) ]

في أول إحصائية للجرائم والانتهاكات بحق أعضاء وقيادات حزب المؤتمر في صنعاء قال الإعلامي المؤتمري كامل الخوذاني "إن ميلشيات الحوثي صفت 1200 قيادي وعضو من حزب المؤتمر عقب مقتل الرئيس الراحل صالح".

وأضاف الخوذاني سكرتير صحيفة الميثاق (الصحيفة الرسمية لحزب المؤتمر) أن ميلشيات الحوثي اختطفت 3000 قيادي وعضو في حزب المؤتمر منذ استفراد ميلشيات الحوثي بالحكم في صنعاء".

وذكر في تغريدة بحسابه على موقع "تويتر" إن 50 مقراً للمؤتمر تم الاستيلاء عليها من قبل الحوثيين بجانب مقرات قناة اليمن اليوم وصحيفتي اليمن اليوم والميثاق ومؤسسة الصالح ومعهد الميثاق.

وبحسب الإحصائية التي نشرها القيادي المؤتمري" فإن 35 منزل تم تفجريهن، كما تم نهب 110 منزلاً لقيادات وأعضاء في حزب المؤتمر، فيما لا يزال 250 من قيادات الحزب مصيرهم مجهول".

وتعد الإحصائية هي الأولى التي يتم نشرها في ظل حالة تكتم شديد وغياب للمعلومات في المحافظات التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي، حيث تستفرد بالسطوة الأمنية وإحكام السيطرة على تسرب المعلومات، في الوقت الذي لا يزال المؤتمرين في حالة صدمة.

ومنذ مقتل على عبد الله صالح في 4 ديسمبر/كانون أول شنت ميلشيات الحوثي حملة اختطافات واسعة وتصفيات بحق قيادات حزب المؤتمر في صنعاء، ولازالت الحملة مستمرة على منازل معظم القيادات وأقرباء صالح.

واستطاع الحوثيون كتم كافة وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر حيث سيطرة على فضائية "اليمن اليوم" وكافة المواقع الإخبارية،  ضمن استراتيجيها في إسكات أي صوت معارض بإمكانه أن يفضح الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر