شبوة: أهالي "بيحان" يحرقون شعارات وملازم مليشيا الحوثي عقب تحريرها  

[ صورة أثناء احراق شعارات المليشيا الحوثية بـ"بيحان" ]

أحرق أهالي مدينة العليا، شعارات ولافتات مليشيات الحوثي، التي نشرتها في شوارع ومداخل مدينة بيحان العليا، شمال غرب شبوة، منذ اجتياحها في الخامس عشر من مارس 2015م.

وقال احد السكان المحليين لـ"يمن شباب نت"، انه وبعد ثلاث سنين من اجتياح مليشيات الحوثي وصالح ومحاولة غرس فكرها الخبيث في وسط مديرية بيحان، اليوم نقوم بحرق هذه الملصقات والشعارات الكاذبة وملازم سيدهم الهالك الى الابد باذن الله.

وأشار إلى أن الحوثيون خلال الفترة الماضية، سعو الى غرس الفكر الخبيث في الشباب ومحاولة اغرائهم بالاموال لتعلم هذا الفكر، واقامة الدورات الفكرية والمنهجية للعديد من الشباب عبر مرجعيات شيعية كانوا يأتون بها من صعدة، فيما تم نقل اخرين الى مركزهم في صعدة لتلقي الدورات المكثفة.

وأكد أن بيحان من مئات السنين وهي مدينة السلام والتعايش والتي خرج منها علماء واشهرهم العلامة الامام محمد بن سالم البيحاني، واخرين ينتهجون الوسطية والاعتدال، الى ان جاءت هذه المليشيات الكهنوتية لمحاولة تغيير فكر وثقافة المدينة ولكنها فشلت باذن الله.

وقد شهدت مديرية بيحان معركة عنيفة من ظهر يوم امس عقب تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المساندة له لتحريريها من قبضة الانقلابيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر