شبوة.. وقفة احتجاجية تنديدا بقرار ترامب بحق القدس

[ وقفة احتجاجية بشبوة ضد قرار تراب بحق القدس ]

نظم المئات من أبناء مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مساء أمس الأحد، وقفة احتجاجية في تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي ترامب، بشأن نقل السفارة الأمريكية الى القدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وفي كلمة السلطة المحلية، دعا الشيخ علي عامر مدير عام مديرية عتق، الأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية للوقف صفا واحد ضد هذا القرار، الذي وصفه بـ"الغاشم" بحق القدس.

وقال عامر، "إن القرار الذي أتخذه ترامب قرار خاطئ ولا يخدم علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع الدولة العربية والإسلامية التي تعتبر القدس من الممتلكات الإسلامية".

من جانبه رحب مدير فرع جمعية الأقصى شبوة سالم صائل، بالمشاركين في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع أهلنا في القدس وما يتعرضون له من تهجير وطمس الهوية الإسلامية، ورفض للقرار الأمريكي لنقل السفارة إلى القدس.

وقال، "إن العدو الصهيوني أراد أن يشغلنا عن أولى القبلتين وثاني الحرمين ولكننا نقول لإخواننا في فلسطين رغم الألم لن ننساكم، فأنتم فخر هذه الأمة وشرفها فأرض فلسطين أرض إسلامية وستضل إسلامية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

وفي الوقفة التي أقامها مركز الإمام علي بن أبي طالب، وبإشراف جمعية الأقصى فرع شبوة، هتف المحتجون بهتافات تؤكد بأن القدس عاصمة لدولة فلسطين وأنها ملك للمسلمين، "اليمن أهل الايمان ... ضد قرار الأمريكان".

وفي كلمة المركز المنظم للفعالية، قال المهندس حسن البرمة، "غن هذه الفعالية تأتي ضمن الرفض الشعبي لاحتلال فلسطين من قبل الصهاينة وأن القدس إسلامية وستظل إسلامية مهما أصدر الأمريكان من قرارات بحقها فهي تاريخيا إسلامية".

حضر الوقفة مدير عام مديرية عتق الشيخ علي عامر ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحق بن عبدالعزيز مدير عام الاسكان المهندس حسن البرمة والاستاذ سالم صائل وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين.

وفي نهاية الوقفة تم افتتاح معرض صور خاص بالقضية الفلسطينية والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر