الإضراب يشل محاكم إب عقب اقتحام حوثيين لمحكمة وتهريب سجناء مدانين بالقتل

[ وثائق تبين اقتحام الحوثيين للمحكمة الجزائية بإب وتهريب سجناء ]

أعلن قضاة محاكم إب، البدء في إضراب شامل في جميع المحاكم، ابتدءاً من اليوم الثلاثاء،  احتجاجا على اقتحام مليشيا الحوثي، أمس الاثنين، للمحكمة الجزائية وإطلاق النيران على المحكمة وتهريب سجناء متهمين بقضايا قتل بينهم قيادي حوثي.

وطالب قضاة إب، في بيان لهم، أصدروه عقب الحادثة، الجهات الأمنية ضبط الجناة ومحاسبتهم، وتوفير الحماية الأمنية للمحاكم وإعادة السجناء المهربين لاستكمال إجراءات النطق بالأحكام الصادرة ضدهم.
 
وكان مسلحون حوثيون يقودهم مشرف الحوثيين في مديرية السبرة المدعو"أبو سراج"قد هاجموا، أمس الاثنين، المحكمة الجزائية بشارع تعز، وسط مدينة إب، بسبعة أطقم وهرّبوا سجيناً يُحاكم في قضية قتل.

وقالت مصادر خاصة لمراسل "يمن شباب نت"، "إن الحوثيين نجحوا بتهريب السجين" عبدالوهاب الوشلي" المتهم بقتل المواطن "عمران الفقيه" في نقطة تفتيش للحوثيين، قبل أشهر، وثلاثة سجناء آخرين، متهمين بالقتل، بعد أن أطلقوا النيران على سيارة السجناء والحراسة التابعة للسيارة، واقتحموا المحكمة الجزائية بغطاء ناري كثيف".

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الانقلابيين منذ منتصف أكتوبر 2014م، غياب تام لأجهزة الأمن، وانتشار واسع للجريمة المنظمة من قبل مجاميع مسلحة وعصابات موالية للحوثيين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر