باخرة تحمل 10 آلاف طن بنزين تصل ميناء المكلا

[ ميناء المكلا ]

رست، أمس الثلاثاء، باخرة تحمل 10 آلاف طن بنزين، بميناء المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، قادمة من الإمارات؛ وسط أزمة خانقة تعيشها محافظات البلاد.

وقال فؤاد الرباكي، القائم بأعمال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية (حكومية)، في تصريح لوكالة الأناضول، إن "باخرة تحمل 10 آلاف طن من مادة البنزين رست اليوم بميناء المكلا بحضرموت".

وأشار إلى أن "باخرة أخرى تحمل 12 ألف طن من مادة الديزل من المتوقع وصولها خلال الساعات المقبلة إلى ميناء المكلا"، دون تفاصيل إضافية.

ويأتي وصول هذه الباخرة بعد يوم من إعلان قيادة التحالف العربي، رفع الحظر على جميع الموانئ التي تسيطر عليها الحكومية اليمنية، عقب أسبوع من إغلاق مؤقت، فرضه التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

وتعاني المحافظات اليمنية، من أزمة وشح في المشتقات النفطية، اشتدت خلال الأيام الماضية، ما اضطر أصحاب السيارات والمركبات والدراجات النارية والمزارعين للاصطفاف في طوابير طويلة أمام محطات الوقود لأكثر من يوم للحصول على المشتقات النفطية.

ومنذ اندلاع الحرب، انتعش ميناء المكلا الواقع في عاصمة حضرموت التي تحمل ذات الاسم، كأحد المنافذ البحرية التي لعبت دورًا مهمًا في إمداد السوق بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر