ذمار: اختفاء تام للمشتقات النفطية وانعدام للغاز المنزلي

[ أزمة مشتقات نفطية بذمار ]


قال سكان محليون بمدينة ذمار "جنوب العاصمة صنعاء" أن المشتقات النفطية اختفت وبشكل مفاجئ من المحطات البترولية، عصر اليوم الاثنين، ما أضطر السكان إلى عمل طوابير طويلة من أجل الحصول على المشتقات النفطية والبترولية، أو اللجوء إلى السوق السوداء لتوفير احتياجاتهم، من المشتقات النفطية والغاز المنزلي.
 
وأضاف السكان لـ"يمن شباب نت" أن بوادر أزمة خانقة للمشتقات النفطية في مدينة ذمار، قد بدأت عصر الاثنين، بعد قيام أصحاب المحطات البترولية بالامتناع عن بيع تلك المشتقات بشكل مفاجئ، رغم توفرها في المحطات بشكل كافي.
 
وأتهم السكان قيادات بارزة في جماعة الحوثي وصالح بالوقوف وراء الأزمة الحالية لانعدام المشتقات البترولية، في محاولة لبيع المشتقات النفطية في الأسواق السوداء وجني أرباح مضاعفة، واستغلال حاجة المواطنين الضرورية للمشتقات.
 
وبلغت أسعار المشتقات البترولية إلى 5500 ريال لكل عشرين لتر من البترول، و5000 ريال لكل عشرين لتر ديزل، فيما بلغت قيمة أسطوانة الغاز المنزلي إلى أكثر من 6000 ريال.
 
وتحاول مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تحميل التحالف العربي مسئولية الأزمة في المشتقات النفطية، وذلك بعد إعلان التحالف إغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية للجمهورية اليمنية منذ اقل من 24 ساعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر