الحكومة توجه بصرف مكافئة مالية لأسر شهداء وجرحى البحث الجنائي في "عدن"

[ رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر ]

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، وزارة المالية، بصرف مليون ريال لكل أسرة شهيد و500 ألف ريال لكل جريح من شهداء وجرحى الاعتداء الإرهابي على مبنى إدارة البحث الجنائي في العاصمة المؤقتة عدن.

وتأتي هذه التوجيهات بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بعد العملية الإرهابية التي شهدتها يوم امس مديرية خورمكسر والتي نفذتها مجموعة إرهابية خارجة عن النظام والقانون في محاولة بائسة منها لإقلاق السكينة العامة وإثارة الفوضى.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد حث رئيس الوزراء كافة الأجهزة الامنية على الاضطلاع مسؤولياتها الوطنية والتصدي لكل من تسول له نفسه في نشر الإرهاب والفوضى..منوها الى ضرورة توحيد الصف ورفع مستوى اليقظة الأمنية للدفاع عن أراضي الوطن وحماية المواطن.

وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا مبنى البحث الجنائي بإدارة أمن عدن، بعد مهاجمتها بسيارة مفخخه صباح أمس الاثنين، ومن ثم   سيطروا على المبنى، وتمركزوا في المباني المجاوره، قبل ان تتدخل قوات أمنية لتسيطر على المبنى وتصفية كل العناصر الارهابية التي هاجمت المبنى.

وراح ضحية العملية الارهابية العشرات من رجال الأمن وعدد من المواطنين بين قتيل وجريح، في العملية التي أعلن تنظيم داعش تبنيه لهذه الجريمة الارهابية، التي زعم انه قتل فيها نحو 50 من عناصر الأمن والمواطنين الذين كانوا متواجدين بالقرب من مكان الحادث.  
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر