إب: سلطات الإنقلابيين تزيل عشرات الأكشاك والبسطات في ظل وضع معيشي صعب

[ صورة تداولها ناشطون أثناء ازالة الأشغال عدد من الأكشاك وسط مدينة إب ]

أزال مكتب الأشغال العامة بمحافظة إب، وسط اليمن، عشرات الأكشاك والمحلات المتنقلة في عدد من شوارع المدينة، صباح اليوم السبت.

وبحسب مصادرنا، فقد قامت آليات المكتب وبحماية من مليشيا الحوثي، بإزالة عشرات الأكشاك في شارع تعز وشارع خليج سرت المؤدي إلى شارعي العدين الأسفل والأعلى.

المصادر قالت، أن المكتب والمسلحين لم يعطوا العاملين والباعة المهلة المناسبة لإخراج معروضاتهم التي أتلف عدد كبير منها بعد جرف تلك الأكشاك بالقوة، مؤكدة بأن خسائر الباعة تصل إلى الملايين.

ونقلت مصادرنا انطباعات أصحاب الأكشاك، الذين عبروا عن سخطهم البالغ نتيجة اتخاذ السلطات المحلية ومكتب الأشغال مثل هذه الإجراءات المجحفة بحقهم في ظل وضع اقتصادي ومعيشي صعب مع عدم توفير البديل المناسب.

ولاقت الإجراءات تلك حالة من السخط الشعبي بين أوساط المواطنين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن اعتراضهم لمثل هكذا إجراءات بحق ماتبقى من الطبقة المتوسطة في ظل انعدام فرص العمل وعدم توفير البديل المناسب.

وسبق للمكتب في وقت سابق من العام الجاري اتخاذ ذات الإجراء بحق عدد من الأكشاك واندلعت يومها اشتباكات مسلحة بين بعض الباعة ومليشيا الحوثي أدت إلى إصابة عدد من الباعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر